فعاليات

الملتقى الخليجي للشركات العائلية ينطلق بالرياض في 20 فبراير المقبل

تنطلق فعاليات الملتقى الخليجي للشركات العائلية، وذلك 20 فبراير المقبل ولمدة يومين في فندق كراون بلازا الرياض.

وسيتطرق الملتقى الخليجي للشركات العائلية إلى التحديات التي تواجه الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي إن كانت اقتصادية أو قانونية أو مالية أو مرتبطة بالحوكمة، وذلك من خلال تقديم نتائج دراسات استقصائية واستخلاص العبر منها ونشر الممارسات الفضلى وتعزيز الروابط بين الشركات العائلية الخليجية.

وسيوفر الملتقى فرصة الحصول على استشارات من خبراء في المجال والدعوة لتأسيس مركز خليجي موحد للشركات العائلية، بالإضافة إلى معرض تفاعلي يضم فرص كافية للتسويق والتشبيك مع الجهات الرئيسية في قطاع الشركات العائلية.

ويهدف الملتقى إلى مناقشة التحدّيات التي تواجه الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي ، وعرض الاستطلاعات والدراسات الاستقصائية ودراسات الحالة بهدف الاستفادة منها لتذليل العقبات التي تواجه تلك الشركات والعمل على تجنبها ، فضلا عن تبادل الخبرات وعرض أفضل الممارسات، وتعزيز الروابط بين الشركات العائلية الخليجية ، وتوفير فرص الاستشارات مع الخبراء ، والدعوة من أجل تأسيس مركز خليجي موحّد للشركات العائلية.

وتعد الشركات العائلية أحد ركائز اقتصادات الدول الخليجية، ويشكل موظفوها 80 % من القوى العاملة، وتنتج ما يقارب الـ60 % من الدخل القومي من القطاعات غير النفطية، وتوفر 80 % من فرص العمل في المنطقة.

يذكر أنه بناء على التوجهات الجديدة للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بضرورة تشجيع واستهداف تنظيم او استضافة مؤتمرات ومعارض على مستوى عالمي بالمملكة العربية السعودية بما فيها ترقية توجهات بعض الفعاليات من المستوى المحلي أو الخليجي الى المستوى العالمي فقد جاء السبق من الأمانة العامة للملتقى (والتي تضم كل من: د. زهير السراج – عضو اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات – والدكتور إيهاب أبو ركبة والدكتورة نوف الغامدي) بالتجاوب مع هذا التوجه واتخاذ القرار بتحويل الملتقى الخليجي للشركات العائلية إلى قمة عالمية للشركات العائلية تحت مسمى قمة الشركات العائلية “Family Business Summit” وبشعار وهوية جديدة، مع تعديل بالمحاور والأهداف بما يتلاءم والموضوع على المستوى الدولي، وسيكون “الاستثمار” أحد المحاور الأساسية بالقمة، حيث سيتم استهداف مشاركة أسماء عالمية من الشركات العائلية. ولقد تم تحديد التاريخ الجديد للقمة 1 و 2 ديسمبر 2019 في مدينة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟