تغطيات أكثر

المؤتمر السنوي لمناقشة أحدث مستجدات أمراض الدم يختتم فعالياته بالمدينة المنورة

اختتمت أمس في المدينة المنورة فعاليات المؤتمر السنوي لمناقشة أحدث التطورات في طب وعلاج أمراض الدم الذي نظمه مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة.

وبينت استشارية أمراض الدم وزراعة الخلايا الجذعية رئيسة المؤتمر الدكتورة أمل البيحاني، أن المؤتمر استعرض أهم ما توصل إليه البحث العلمي وآخر المستجدات في أمراض الدم بمشاركة مجموعة من المتخصصين على مستوى المملكة في أمراض الدم بالمستشفيات التخصصية منها الحرس الوطني والمستشفيات العسكرية ، إلى جانب مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة .

وأضافت إن المؤتمر ناقش المستجدات في أمراض سرطان الدم الحاد وسرطان الدم المزمن والأورام اللمفاوية وغيرها من الموضوعات في ذات المجال للوصول لأحدث ما توصل له العلم والاستفادة من الخبرات المشاركة والخروج بتوصيات لرفع وتوحيد مستوى الخدمة الصحية.

من جانبه أكد مدير عام مستشفى الملك فهد العام الدكتور أيمن بن محمد خرابة ، أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تجمع كفاءات طبية متعددة في مكان واحد لاستعراض وتبادل الخبرات العلمية.

يذكر أن مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنوّرة الذى نظم المؤتمر حصل مؤخرا على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي”؛ بعد اجتيازه التقييم الشامل للالتزام بمعايير الجودة والسلامة وتوفير أقصى درجات الرعاية الطبية التي وضعها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية بنسبة 93.5 %.

وأوضح مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة الدكتور أيمن محمد خرابة أن هذا النجاح تحقق، بتوفيق الله، ثم بدعم مباشر من أمير منطقة المدينة المنوّرة الأمير فيصل بن سلمان -حفظه الله- ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالحميد الصبحي؛ ومجهود العاملين بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟