اخبارفعاليات

فعالية “إكس X” تسلط الضوء على الطاقة النووية كمصدر هائل لتوليد الطاقة

يستعد معرض مشكاة التفاعلي لإقامة فعالية إكس العائلية والتي تنطلق يوم 21 ذو الحجة 1440هـ، الموافق 22 أغسطس 2019 م ولمدة عشرة أيام وهي من ضمن سلسلة فعاليات مساءات مشكاة العائلية وتهدف إلى توعية المجتمع حول أهمية الطاقة النووية وكيفية الاستفادة منها وطرق استخدامها.

ويستعد معرض مشكاة خلال الفعالية لاستقبال ما يقارب 700 زائر يومياً من جميع أفراد المجتمع حيث تسلط فعالية إكس الضوء على الطاقة النووية كمصدر هائل لتوليد الطاقة.

وتهدف فعالية إكس إلى رفع وعي المجتمع بالطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة النووية بشكل خاص بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 الواعدة ، وإلهام وتحفيز المجتمع بالطاقة النووية والمتجددة من خلال إشراكهم في العروض التفاعلية والمرئية وذلك لتحفيز النشء ليصبحوا رواد طاقة المستقبل.

وتهدف الفعالية إلى أن يكون معرض مشكاة أكثر قُرْباً من الجمهور ومشاركتهم مناسباته وفعالياته ولتستمتع العائلة بعلوم الطاقة وسهولة تلقيها، إضافة لتسليط الضوء في الفعالية على الطاقة النووية خاصة من خلال البرامج والعروض الحية وورش العمل الجديدة، والتي سيتم من خلالها التعرف على الطاقة النووية وكيفية توليدها ومفهوم الانشطار النووي.

يذكر أنه سيتم تدشين فيلم انيميشن إلى كوكب إكسX وهو عبارة عن فليم يحكي قصة صديقين يتشاركان حب الفضول والاستكشاف، ليكونا رواداً لطاقة المستقبل فينطلقان في مغامرة مليئة بالتحديات ومحفوفة بالمخاطر.

الجدير بالذكر أن حضور الفعاليات يتطلب التسجيل المسبق عبر الرابط

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟