فعاليات

قمة “مستقبل الصحافة الرقمية” تنطلق فى الدوحة بالشراكة بين “الجزيرة” و”جوجل”

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة صباح الاثنين، قمة مستقبل الصحافة الرقمية، والتى نظمها مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بالشراكة مع المركز الأوروبي للصحافة ومختبر جوجل للأخبار.

وسلطت القمة ، التى تعد من أهم المنتديات الإعلامية التي تُعنى بالابتكار في المنطقة ، الضوء على أفضل الممارسات في مجال الإعلام الرقمي، والتفاعل باستخدام الهواتف المحمولة، والتحقق من المحتوى الذي ينتجه المستخدمون.

وتضمن برنامج القمة ورش تدريبية حول المهارات والخبرات المتعلقة بمختلف أدوات جوجل التي يمكن استخدامها للبحث في مجال الصحافة وإعداد الأخبار الصحفية، بالإضافة إلى تقنيات التحقق والتثبت من الصور ومقاطع الفيديو والأخبار التي تنشر على المنصات الإلكترونية.

ورحب مدير مركز الجزيرة للتدريب منير دائمي، فى كلمته بافتتاح القمة ، بالشراكة مع المركز الأوروبي للصحافة في إقامة الحدث الذي يعقد للمرة الأولى في المنطقة العربية وخارج أوروبا، مؤكدا على أهمية استضافة القمة واستشراف مستقبل الصحافة الرقمية.

من جهته ، قال مدير إدارة البرامج والاستشارات الإعلامية بالوكالة في المركز منتصر مرعي، إن المنطقة العربية يجب أن تكون حاضرة بشأن الأسئلة التي تثار حول مستقبل الصحافة ومحاولة الإجابة عنها، ومن لا يتكيف مع التطور السريع في مجال التكنولوجيا والصحافة سيكون خارج السباق.

وتابع مرعي بالقول “اليوم لا يمكن تعريف الصحافة دون التكنولوجيا”، ومركز الجزيرة للتدريب والتطوير حريص على إثارة الحوار والنقاش بشأن مستقبل الصحافة، ولا سيما مع التطور التقني المذهل، وهذا النقاش جزء من استكشاف أفضل السبل للتحول إلى المستقبل، وذلك لأن الإعلام التقليدي غير كاف اليوم للتواصل مع الجمهور بشأن ما يجري عنهم وحولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟