اخبارفعاليات

انطلاق مؤتمر “الابتكار واتجاهات التجديد في المكتبات” بالمدينة المنورة..الاثنين

تنطلق الاثنين المقبل بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة فعاليات وجلسات العمل العلمية للمؤتمر الدولي “الابتكار واتجاهات التجديد في المكتبات”، والذي ينظمه مجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية بالتعاون مع الجامعة الإسلامية، خلال المدة من 10-12 محرم 1441 هـ الموافق 9-11 سبتمبر 2019م، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

وأوضح الأمين العام المكلف للمجمع الدكتور حسن بن عواد السريحي أنه يشارك في 16 جلسة يشهدها المؤتمر أكثر من 75 متحدثًا وخبيرًا من دول: باكستان، سنغافورة، الكاميرون، الإمارات، البحرين، عمان، لبنان، الأردن، مصر، السودان، الجزائر، المغرب، تونس بالإضافة إلى أساتذة وباحثين متخصصين من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بالمملكة العربية السعودية. مضيفًا بأنهم يستعرضون من خلال البحوث وأوراق العمل 6 محاور رئيسية تشتمل على: محور تقنيات ما بعد 2018 والتحول في المكتبات، ومحور تأثير الابتكار على الإدارة والهيكلة في المكتبات، ومحور الابتكار ودوره في تعزيز الميزة التنافسية للمكتبات، ومحور البرامج والخدمات المبتكرة في المكتبات لمقابلة حاجات المجتمع، ومحور الحلول الابتكارية للمشكلات والتحديات التي تواجه المكتبات، ومحور المكتبة والمجتمع: العلاقة والحاجات المتطورة. مشيرًا إلى أنه ستعقد أربع جلسات رئيسية حوارية لكبار المتخصصين في المخطوط والتراث والآثار، كما سيقام معرضًا مصاحبًا يشارك فيه عدد من المؤسسات والهيئات المتخصصة في مجال المكتبات والثقافة والتراث.

وبين الدكتور حسن السريحي أن المؤتمر الذي يدشن به المجمع أنشطته وبرنامجه الثقافية، يحظى بمتابعة مباشرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس الأمناء لمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، حيث وجه سموه بتهيئة كافة السبل لإنجاح المؤتمر والمقام برعاية عدد من المؤسسات الوطنية كصندوق الاستثمارات العامة والخطوط الجوية العربية السعودية وشركة رؤى المدينة. لافتًا إلى أن التسجيل في المؤتمر مازال متاحًا عن طريق الرابط المخصص للتسجيل على البوابة الالكترونية: https://cutt.us/HCfHi.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟