فعاليات

المنتدى العالمي للموردين بالرياض ينطلق بمشاركة 300 رائد أعمال من 20 دولة

اجتمع أكثر من 300 من كبار رواد الأعمال من أكثر من 20 دولة اليوم بالرياض لحضور فعاليات المنتدى العالمي للموردين الذي نظمته شركة “جنرال إلكتريك”، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE، تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لمناقشة وبحث الفرص الهامة المتاحة حالياً لتطوير سلاسل توريد عالية القيمة تكون المملكة العربية السعودية مركزها الاستراتيجي الدولي.

وتحت شعار “شركاء في مسيرة التنمية”، شكل المنتدى رافداً قوياً لرؤية السعودية 2030 الرامية إلى الترويج للتعاون العالمي البنّاء وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص بما ينسجم في المضمون والأهداف مع مبادرات التنويع الاقتصادي والصناعي في المملكة العربية السعودية التي تتمتع بموقع استراتيجي يؤهل لتحولها إلى مركز عالمي هو صلة الوصل بين قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا.

ولكونها شريكاً لمسيرة التنمية السعودية، نظمت “جنرال إلكتريك” هذ الحدث العالمي الكبير في المملكة للمساهمة بدور فعال في تطوير سلاسل توريد محلية عالية القيمة من خلال مورديها العالميين، وتعريفهم بالفرص الكبيرة المتاحة في مجالي الاستثمارات الواردة والشراكات. وفي هذا السياق، شهد المنتدى حضور موردي “جنرال إلكتريك” من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث شكل الحدث منطلقاً للتعريف بالإمكانات الصناعية القوية التي تتمتع بها “جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية، وكيف يمكن لمورديها المساهمة في تعزيز الإمكانات الصناعية المحلية، بما يتوافق مع الأولويات الحكومية في المرحلة الراهنة.

وجاء تنظيم “منتدى جنرال إلكتريك العالمي للموردين” بعد إعلان الشركة مؤخراً عن شراكات استراتيجية جديدة ومبادرات توطين هامة دعماً لأهداف رؤية السعودية 2030، بما في ذلك التنويع الاقتصادي والصناعي في المملكة، وتوفير فرص العمل المثمرة للمواطنين السعوديين، وتطوير الموارد البشرية، والارتقاء بمستويات الإنتاجية والكفاءة ضمن قطاعات الطاقة والطيران والرعاية الصحية والتقنيات الرقمية.

وتضمن “منتدى جنرال إلكتريك العالمي للموردين” ثلاث جلسات نقاشية بمشاركة نخبة من المسؤولين السعوديين رفيعي المستوى، ورؤساء المؤسسات الحكومية، وكبار المسؤولين التنفيذيين وقادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وفي معرض الكلمة الافتتاحية التي ألقاها خلال المنتدى قال جون رايس، نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة “جنرال إلكتريك”: “يجسد تنظيم ’المنتدى العالمي للموردين‘ في المملكة العربية السعودية التزامنا الجاد والمستمر بدعم الجهود الرامية إلى تعزيز الإمكانات الصناعية المحلية وتنويعها في المملكة. ولقد رسمت رؤية السعودية 2030 معالم واضحة لمسيرة التنمية الوطنية، ويتيح المنتدى لكبرى الشركات العالمية مجال التعرف على الفرص المتاحة في المملكة وبالتالي تعزيز تواجدهم في هذه السوق الحيوية. ونحن على ثقة بأن هذه الخطوات ستساهم بدور محوري في بناء سلاسل توريد قوية ولا سيما في القطاعات التي تتمتع بمقومات نمو كبيرة، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين، والارتقاء بالأداء في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

ومن جانبه قال هشام البهكلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية والبحرين: “لطالما ركزت ’جنرال إلكتريك‘ خلال تواجدها في المملكة لأكثر من ثمانية عقود على أن تكون شريكاً حقيقياً لخطط التنمية الوطنية، بدءاً من القفزة الصناعية الأولى ووصولاً إلى بناء الاقتصاد الصناعي الرقمي اليوم. ونتعاون عن كثب مع شركائنا لتعزيز تنافسية الاقتصاد السعودي، ونشهد اليوم وللمرة الأولى حضور جميع موردينا العالميين هنا في المملكة، لنعرّفهم أكثر على الفرص الاستثنائية التي تحفل بها السوق السعودية وإمكانية تأسيس حضور قوي لهم في المملكة. وبذلك، سنتمكن مع موردينا من التفاعل بشكل مباشر مع عملائنا، في الوقت الذي نضمن فيه تحقيق قيمة اقتصادية مضافة على المدى الطويل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟