اخبارفعاليات

المعرض السعودي للمدن الذكية 2024 يستعرض أحدث الحلول المبتكرة لتطوير المشهد الحضري

ينطلق 26 سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من 400 شركة محلّية ودوليّة

الرياض – ميديا مور

تقام فعاليات المعرض السعودي للمدن الذكية خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بمشاركة أكثر من 400 شركة محلّية ودوليّة تكرّس جهودها لتطوير المدن الذكيّة.

ويتيح المعرض الفرصة لتبادل المعرفة والتواصل مع الروّاد العالميّين في قطاعات التنقّل الذكي وتطوير المدن، كما يلعب دورا محوريا في تطوير النظم البيئية المستقبلية للمملكة من خلال عرض حلول مبتكرة وذكية لا تسهل النمو الاقتصادي فحسب، بل توفر أيضا مدناً أكثر أمانا وكفاءة واستدامة للمقيمين والزوار، ممّا يدفع المشهد الحضري نحو مستقبلٍ أفضل.

ويغطي معرض المدن الذكية السعودية 8 قطاعات للمنتجات ويضم قمة رفيعة المستوى، ويقع في موقع مشترك مع المعرض السعودي للبنية التحتية ومعرض المياه العالمي.

وسيسلط الحدث الضوء على الإدارة الذكية لحركة المرور، وأنظمة النقل العام، والمركبات الكهربائية والمستقلة، وحلول وقوف السيارات الذكية، وأنظمة أتمتة المباني، والإضاءة الذكية وإدارة الطاقة، وبناء الأمن والتحكم في الوصول، والمراقبة بالفيديو والتحليلات، وأنظمة الاستجابة للطوارئ، وأجهزة الاستشعار وأجهزة الإنذار الخاصة بالسلامة العامة، وخدمات الحكومة الإلكترونية، ومنصات إشراك المواطنين، ومبادرات البيانات المفتوحة، بالإضافة إلى الهوية الرقمية والمصادقة، من بين أمور أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟