تغطيات أكثر

الفالح فى حديث المفاجآت : بناء مدن صناعية ومجمع عالمي للصناعات والغاز سيصل للمنطقة الغربية

قال خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية: إن رؤية ٢٠٣٠ ازالت أعذار الجهات الحكومية للانجاز ، مؤكدا على فتح فرص استثمارية للمستثمرين من الداخل والخارج.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل برنامج التحول الوطني الليلة أن هناك ٣٥ هدف استراتيجي ومراقبتها من خلال ٥٥ مؤشر أداء ، لافتا إلى أن مساهمة الغاز من أعلى النسب على مستوى العالم وسيتضاف مستقبلا ، وأردف :”تحولنا من الاعتماد على النفط الى الاستفادة من الغاز”.

وشدد الفالح على أن المملكة دخلت بشكل قوي لانتاج الطاقة المتجددة ، مؤكدا على تحفيز القطاع الخاص لتصنيع السلع وزيادة نسبة توطين الوظائف.

وتابع :”توطين الطاقة حاليا متدني جدا ونطمع للارتقاء به الى ٧٠ ٪” ، معلنا عن بناء مجمع عالمي للصناعات البحرية يوفر ٨٠ الف فرصة عمل جديدة.

كما أعلن الفالح عن مدن صناعية متخصصة في أطراف السعودية وبناء سور للطاقة المتجددة ، وقفزة ضخمة ينتظرها الكهرباء وتوطينها عنصر اساسي وأيضا مبادرة جديدة للوقود النظيفة لمواجهة استهلاك الطاقة في السعودية عالية.

ونوه بأن الغاز سيصل الى المنطقة الغربية والى مدينة ضبا ورابغ ، مشيرا إلى أنه سيتم رفع نسبة الصادرات غير النفطية من خلال برامج صناعية بحيث ترتفع من ١٦ الى ٥٠٪ ، ورفع مستوى الاستثمار من ٥٠ مليون دولار الى ٥٠٠ مليون دولار”.

وحول طرح أرامكة للاكتتاب قال الفالح إن طرح أرامكو خطوة جريئة ولم نسمع اي نقد والجميع متحفز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟