تغطيات أكثر

الحقباني : هدفنا استثمار جميع الإمكانات لجعل أبناءنا وبناتنا عناصر فاعلة في بناء التنمية

أكد #وزير_العمل_والتنمية_الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني أن الوزارة تهدف إلى استثمار جميع الإمكانات لجعل أبناءنا وبناتنا والمستفيدين، عناصر فاعلة في بناء التنمية.

وقال الحقباني فى كلمة له خلال حفل سحور مؤسسة أيتام #إخاء بالرياض أمس: “نسعى عبر برنامج (من الرعوية إلى التنموية) إلى تحقيق الإنتاج بدلا من الاحتياج” ، مضيفا :”نستهدف غرس حب العمل مع الالتزام والإتقان سعيا إلى صناعة شباب وشابات ناجحين نفاخر بهم في وطننا”.

وأوضح أن وضع مؤشرات قياس الأداء هي أهم عناصر النجاح والشفافية للوزارة لقياس رضا أبنائها وبناتها عن مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وشدد الحقباني على أهمية الارتقاء بفكر أبناء المؤسسة لبناء قدراتهم، منوهًا بأن التوظيف لا يبدأ في سن الـ 30، بل في الـ 14 من خلال تعليمهم الجيد، وغرس حب العمل والالتزام وإتقان العمل في شخصياتهم لصناعة شباب وفتيات ناجحين نفاخر بهم أمام الوطن .
ووجّه معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية بتشكيل فريق استشاري في مؤسسة “إخاء” الخيرية يجمع الوزير بأبنائه وبناته الأيتام، للتواصل معهم بشكل مباشر، والاستماع إلى أفكارهم التطويرية واحتياجاتهم، مشيراً إلى أن الاستضافة الإيجابية لأبناء المؤسسة هي دعمهم ببرامج تدريب وتطوير، لكي تكون لهم الأولوية في التوظيف .

ودعا أبناء مؤسسة “إخاء” لتقديم مقترحاتهم، وتقييم ما يقدم لهم من خدمات، مؤكداً أن الأولوية لهم في البرامج المقدمة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ودعمهم عبر صندوق تنمية الموارد البشرية والقروض المقدمة من بنك التسليف.
كما وجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية بضرورة دعم المؤسسة ببرامج تدريبية في الإرشاد، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في دعم أبناء “إخاء” المتزوجين من خلال التواصل معهم، وتحفيزهم على مواصلة العطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟