فعاليات

(STC) تطلق أول ورشة عمل مخصصة للإعلاميين حول تقنية الجيل الخامس

تنظم شركة الاتصالات السعودية (STC) ، أول ورشة عمل مخصصة للإعلاميين ضمن أهداف نادي STC الإعلامي لنشر التثقيف بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك يوم غد الأربعاء من الساعة 12:30 ولغاية 1:30 بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية بجانب جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

وتقام ورشة  العمل تحت عنوان “تقنية الجيل الخامس لشبكات الجوال،ثورة غير مسبوقة في عالم الاتصالات”،حيث تواكب الورشة معرض “مستقبل التكنولوجيا الرقمية فيودكس2017” الذي تنظمه STC بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وللاستفسار التواصل على :
0555235231

و يشهد العالم في هذه الأيام سباقاً متسارعاً نحو تطوير شبكات 5G، الجيل الخامس من شبكات الاتصال الخلوي فائق السرعة، والتي ستأتي خلفاً لشبكات الجيل الثالث 3G و الرابع 4G الحالية، ويبدي العلماء هذه المرة حماساً منقطع النظير إذ يقولون أن شبكات الجيل الخامس ستأتي بصورة مختلفة كلياً ستغير من وجه العالم بأكمله. لنفهم تقنية الجيل الخامس 5G لابد من استعراض الأجيال السابقة من هذه الشبكات وما كانت توفره من إمكانيات: شبكات الجيل الأول 1-G: عبارة عن تقنيات كانت تقتصر على إمكانية إجراء الاتصال الخلوي باستخدام الهاتف أثناء التنقل. الجيل الثاني 2G: إضافة إلى إمكانية الاتصال الخلوي، قدمت شبكات الجيل الثاني إمكانية إرسال رسائل نصية عبر شبكات الهاتف النقال من خلال تحويل البيانات إلى إشارات رقمية. الجيل الثالث 3G: وهي تمثل بداية الثورة التقنية في مجال الاتصال الخلوي عالي السرعة الذي يوفر إمكانية إرسال واستقبال مختلف الوسائط المتعددة، صوت وصورة ونص بسرعات عالية. الجيل الرابع 4G LTE: ركزت التقنيات التي تنطوي تحت تصنيف الجيل الرابع على سرعة البيانات، فخدمة LTE تقدم سرعة بيانات أسرع بـ 8 مرات مقارنة مع تقنيات الجيل الثالث 3G. أسرع بمئات المرات من شبكات 4G : يقول خبراء التقنية والعلماء القائمين على اختبار شبكات 5G أنها ستوفر إمكانية تصفح الإنترنت لاسلكياً بسرعات تفوق بمائة مرة السرعات التي توفرها 4G LTE الحالية، إذ سيتمتع المستخدم بإنترنت بسرعة مذهلة تصل إلى حد 800 غيغابت في الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟