دورات معتمدة

دورات تدريبية مكثفة للتحول الرقمي بأمانة الشرقية

التحول الرقمي هو أحدث المجالات التي تشهد اهتماما في المنطقة الشرقية ، وتنظم إدارة تقنية المعلومات بأمانة المنطقة الشرقية سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة الخاصة بالتحول الرقمي بشكل عملي من خلال استخدام تقنية المعلومات بهدف توحيد الإجراءات و الأتمتة والاستغناء عن العمل الورقي وتقديم الخدمات الالكترونية لعموم المستفيدين من خدمات الامانة بمختلف الجهات التابعة للأمانة، والتي وجه بها أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، حيث بلغ عدد المتدربين ٣٨ متدرباً حتى الآن.

وتستهدف إدارة تقنية المعلومات ١٥٠ متدرباً يمثلون مختلف الإدارات والبلديات المرتبطة بالأمانة للتدريب على التحول الرقمي. وأكد مدير عام إدارة تقنية المعلومات المهندس حمدان بن عوده العرادي أن الأمانة أطلقت مؤخرا، حزمة من الخدمات ضمن المنظومة الالكترونية والتي ستساهم في تحسين الانتاجية ومستوى الخدمات المقدمة وتقليل التكلفة ورفع كفاءة مختلف الخدمات وتفعيل قاعدة البيانات الموحدة.

يذكر أن الأمانة قامت مؤخراً بالإرتباط الإلكتروني مع مجموعة من الوزارات والجهات بهدف تكامل الأعمال والارتقاء بمستوى الأداء والخدمات والتي سيلمس ثمارها المستفيدين في إطار خطة للتحول الرقمي.

يذكر أن  خبراء التقنية اعتبروا أن التحول الرقمي «الرقمنة» في المملكة العربية السعودية سيعزز خطط الرياض الرامية إلى تنمية الاقتصاد غير النفطي في البلاد وتنويعه عبر استثمارات تقدر قيمتها بأربعة تريليونات دولار (15 تريليون ريال) حتى عام 2030.

ومن المتوقع أن يضاعف الناتج المحلي الإجمالي بنحو 800 بليون دولار (ثلاثة تريليونات ريال)، ويخلق ستة ملايين فرصة عمل، ويرفع دخل الأسرة السعودية بنسبة 60 في المئة، وذلك وفقاً لتقرير حديث صادر عن مؤسسة ماكينزي العالمية، يشير إلى أن ما يصل إلى 75 في المئة من مكاسب الإنتاجية يمكن إحرازها عبر مواءمة العمل مع أفضل الممارسات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟