تغطيات أكثر

“إطعام” تنشر ثقافة حفظ الطعام في مهرجان الأطعمة والحدائق “فانيلا”

تشارك الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) في مهرجان الرياض للأطعمة والحدائق “فانيلا”، الذي يقام خلال الفترة من 1-6 من شهر شعبان، حيث يشهد المهرجان الذي يقام في الساحات الخارجية لمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات مشاركة أبرز المطاعم السعودية وكذلك عدد من المنشآت المهتمة بالحدائق وزراعة العشب الطبيعي والصناعي.

وأوضح المدير التنفيذي لإطعام في منطقة الرياض عامر بن عبد الرحمن البرجس أن مشاركة ” إطعام ” تتمثل بإقامة ركن يعرّف زوار المهرجان بأنشطتها، ورسالتها الخيرية في حفظ الطعام من الهدر، إلى جانب توزيع المطبوعات والنشرات التوعية، منوهاً بجهود إدارة المهرجان على إعطاء “إطعام ” هذه الفرصة لتكون ضمن الجهات التي تشارك في هذا اللقاء الكبير في مدينة الرياض.

من جهته أشار مدير التطوير الإداري في إطعام الرياض احمد الجعفري أن مهرجان الرياض للأطعمة والحدائق “فانيلا” يعد من الفعاليات المهمة التى تستقطب عدد كبير من أبرز المطاعم السعودية وهي الشريحة المستهدفة من الجمعية، مما سيتيح التواصل والتفاعل وعقد الاتفاقيات مع جميع المهتمين بمجال المأكولات.

يذكر أن أهم أهداف ” إطعام” هو
1-توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة.
2- توزيع الزائد من الطعام وايصاله إلى المستفيدين بأفضل معايير الجودة والسلامة العالمية.
3- خلق فرص عمل جديدة أمام هذا الجيل الطموح, ومنها تأهيل وتدريب عدد من أبناء الأسر المستفيدة حتى تتمكن من الاعتماد على نفسها مستقبلا.
4- تحفيز كافة فئات المجتمع على العمل التطوعي.
5- الارتقاء بالعمل الخيري و تقديمة بصورة احترافية.
كما تهدف الجمعية إلى خلق الوعي و نشر ثقافة حفظ النعمة في مجتمعنا من خلال إقامة معارض تثقيفية و تقديم ندوات و محاضرات توعوية لتثقيف المجتمع بأهمية حفظ النعمة بالإضافة لعقد اتفاقيات مع الفنادق وقاعات الافراح لتعبئة و توزيع الطعام الزائد بأفضل معايير الجودة و السلامة العالمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟