فعاليات

“التعليم” تعلن عن انطلاق فعاليات ملتقى المبتعثين للسنة الثانية عشرة.. الثلاثاء

أعلنت وزارة التعليم عن انطلاق ملتقى المبتعثين للسنة الثانية عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ( # وظيفتك _ وبعثتك) .

وتنطلق أولى فعاليات ملتقى المبتعثين بمدينة الرياض يوم الثلاثاء القادم 11 رمضان 1438هـ الموافق 6 يونيو 2017م، كما سينعقد في مدينة الدمام ثاني هذه الملتقيات يوم الأحد 18 محرم 1439هـ الموافق 8 أكتوبر 2017م ، في حين تستضيف مدينة جدة الملتقى الثالث يوم الأربعاء 5 صفر 1439هـ الموافق 25 أكتوبر 2017م ، وذلك لتأهيل المرشحين والمرشحات للابتعاث.

وأوضحت إدارة برنامج الملتقى أنه أتيح التسجيل في جميع البرامج في المدن الثلاث من خلال منظومة “سفير”، وسينتهي التسجيل في برنامج ملتقى الرياض يوم الجمعة القادم 7رمضان 1438هـ الموافق 2 يونيو 2017م، ويبقى التسجيل في برامج ملتقى مدينة الدمام وملتقى مدينة جدة مفتوحا إلى ما قبل أسبوع من تاريخ انعقاد كل ملتقى.

ولفتت إدارة برنامج الملتقى إلى أن حضور المرشحين والمرشحات مرتبط بالتسجيل، مفيدة بأن المقاعد محددة لكل برنامج، كما أن التسجيل في ملتقى الرياض متاح للذين ستبدأ دراستهم قبل بدء الملتقى الثاني .

يذكر أن منظومة سفير تتضمن تقديم خدمات الكترونية ومعارف متكاملة لدعم الدراسين في الخارج تتميز بمستويات عالية من السرعة والسهولة والنفاذ والحوكمة، وذلك لتحقيق سرعة الانجاز والضبط والشفافية ودعم اتخاذ القرار”.

مع الازدياد الملحوظ لأعداد الدارسين في الخارج أصبحت الحاجة ملحّة لبناء منظومة متكاملة بهدف احتواء هذا الكم الهائل من البيانات بغرض التحول نحو التعاملات الإلكترونية والتي من شأنها تبسيط إجراءات الأعمال للمستفيدين من المنظومة و التي تسهم بشكل فعال بالرقي في الجودة والدقة لبيانات الدارسين في الخارج. و لتسهيل إجراءات المتابعة و الإشراف على الكوادر الوطنية لبناء مجتمع معرفي, أثمرت هذه الجهود بإطلاق منظومة سفير الإلكترونية بداية عام 2008م. وما زال العمل والتطوير مستمر على منتجات المنظومة المختلفة والخدمات الإلكترونية التي تقدمها هذه المنظومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟