تغطيات أكثر

الحقيل: المعهد العقاري السعودي يوفر 40 ألف فرصة تدريبية خلال الـ 5 سنوات المقبلة

توقع وزير الإسكان ماجد الحقيل اليوم ، أن يسهم المعهد العقاري السعودي، في توفير 40 ألف فرصة تدريبية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بما يساعد في إيجاد آلاف فرص العمل للجنسين.

وقال الحقيل في كلمة بعد تدشين المعهد في الرياض: «إن المعهد يستهدف تنظيم القطاع العقاري السعودي وتحسين بيئة العمل فيه، وفق معايير عالمية تم تكييفها لتلائم البيئة والثقافة المحلية».

وأوضح وزير الاسكان أن المعهد كيان تعليمي مختص في تقديم العلوم العقارية، يهدف إلى تأهيل العاملين في السوق العقاري ومنحهم شهادات احترافية معتمدة تمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة عالية.

ومن الجدير بالذكر أن  وزارة الإسكان السعودية دشنت مؤخرا المعهد العقاري السعودي، بهدف الإسهام في تطوير وتنظيم السوق العقارية. وبدأ المعهد نشاطه بإبرام 11 اتفاقية مع جهات محلية وبحثية وعالمية. وأشار وزير الإسكان السعودي ماجد الحقیل في كلمته، إلى أن المعهد العقاري السعودي كيان تعليمي مختص في تقديم العلوم العقاریة، يهدف إلى تأهيل العاملین في السوق العقارية ومنحهم شهادات احترافية معتمدة تمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة عالیة، وهو إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة الإسكان لتحقيق «رؤية السعودية 2030»، وذلك بالتعاون مع العدید من الشركاء وبیوت الخبرة المحلیین والدولیین في المجال العقاري.

ويأتي هذا المعهد  لتنظيم وتطوير السوق العقارية في البلاد، وفق أسس علمیة لیكون عاملاً مهماً في إثراء القطاع، وحيث سعت وزارة الإسكان إلى وضع القواعد الأساسية لإطار تعاون استراتيجي بین القطاعات الحكومية والخاصة، خصوصاً في مجال التدريب المهني المتعلق بالمجالات العقاریة والتشیید، للإسهام في توفیر التدريب المتمیز للمواطنين من الذكور والإناث، وإیجاد قاعدة وطنیة مؤهلة للعمل في المشاریع الحالیة بوزارة الإسكان أو أي مشاریع مستقبلیة بشكل عام وتنظیم بیئة العمل بالمجال العقاري وما یتعلق به، وإنجاح خطط وبرامج التوطین بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟