فعاليات

الرياض تحتضن فعاليات القمة السعودية للبلاستيك 2017 نهاية مارس الجاري

تحتضن العاصمة الرياض فعاليات القمة السعودية للبلاستيك 2017 وذلك يومي 29 و 30 مارس الجاري بفندق الماريوت.

وتناقش القمة السعودية للبلاستيك التحديات التي تواجه هذه الصناعة وتأثيرها على سلسلة التوريد لمناطق الصناعات البلاستيكية ، كما يناقش مستقبل هذا القطاع فى المنطقة وفى المملكة العربية السعودية فى ظل “رؤية 2030” التى تهدف لتطوير الاقتصاد وتحسين وإنشاء قطاعات المصب التنافسية، و توفير نظرة ثاقبة متعمقة في الخطط المستقبلية .

يذكر أن صناعة البلاستيك في السعودية تعتمد اعتماداً كبيراً على المنتوج المحلي من البترول الخام، حيث أن صناعة البلاستيك في السعودية تعتمد ـ كما سائر صناعات البلاستيك ـ على الإيثيلين، وهو المادة الخام للتصنيع، حيث يتبلمر الإيثيلين مشكلاً لدائن بلاستيكية مرنة تدخل فيما بعد بأشكال مختلفة في مختلف الصناعات، وبسبب توافر المحتوى البترولي في السوق السعودي فإن صناعة البلاستيك في السعودية قد أخذت منحى تطورياً كبيراً مما يدل على مدى جودة المستقبل الذي ينتظر هذة الصناعة في المملكة.

وقد أشارت بعض المجلات الاقتصادية العالمية أن إنتاج المصانع السعودية من البلاستيك سوف يزيد عام 2015 بمقدار خمسة ملايين طن كاملة، وتلك لا شك طفرة كبيرة تطال مجال صناعة البلاستيك في السعودية. ويستهلك السوق السعودي وحده ما يعادل ثلاثة ونصف مليون طن من البلاستيك سنوياً، من المتوقع لها أن تزيد إلى خمسة ونصف مليون طن عام 2015، وتلك الزيادة في الاستهلك المحلي للسوق السعودي ستعمل كعامل دفع لصناعة البلاستيك في السعودية وأيضاً كعامل جذب للمزيد المتزايد من الاستثمارات كي يتم ضخها في هذا المجال.
 
وفي توقعات الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات للمستقبل أن الطلب على منتوجات التغليف والتعبئة البلاستيكيين والمنتوجات البلاستيكية المستخدمة في قطاع البناء والإنشاء سوف تزداد بنسبة كبيرة، حتى أن هناك ألف ومائتين شركة عاملة في مجال منتوجات التغليف والتعبئة البلاستيكية وسوف يحتاج السوق السعودي لما هو أكثر من ذالك مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟