المنتدى السعودي للمؤتمراتفعاليات

السراج: 5 جلسات و7 ورش عمل بالبرنامج العلمي للمنتدى السعودي للمؤتمرات والمعارض

أكد الدكتور زهير السراج عضو المجموعة الاستشارية للبرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض وعضو اللجنة التوجيهية للمنتدى السعودي الرابع الذى ينطلق الأحد المقبل بالمدينة المنورة أن البرنامج العلمي للمنتدى مكون من خمس جلسات علمية وسبع ورش عمل .

ونوه السراج إلى أن يوم الجمعيات والذي يعقد في ثاني أيام المنتدى سيعمل على تطوير أداء الجمعيات السعودية، وتناقش الجلسة الأولى توجهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تطوير الجمعيات السعودية، كما نوه السراج إلى أن خطة مجلس الجمعيات بهيئة التخصصات الصحية في تطوير أداء الجمعيات الصحية، ودور وزارة التعليم في تطوير الجمعيات العلمية ، و يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمنتدى http:/‏/‏www.saudicef.com/‏

يذكر أن المنتدى يهدف إلى أن يصبح فعالية رائدة على مستوى الشرق الأوسط، وينظم بمشاركة ورعاية مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى رعاية ومشاركة شركات إدارة وتنظيم المؤتمرات، ومنها مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ورؤية البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات​ ​أن يكون البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات برنامجًا رائدًا في تطوير صناعة الاجتماعات السعودية، لتصبح الصناعة أكثر فاعلية وانتاجية.

أما رسالة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات​
​تطبيق أفضل الممارسات في الإشراف على صناعة الاجتماعات السعودية، والعمل على تطوير البيئة الداخلية والخارجية المؤثرة فيها، لتحقيق أهداف الصناعة الاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية، والبيئية، والسياسية.​​
و يسعى البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات إلى تحقيق العديد من الأهداف، منها:

– تطوير وتهيئة الظروف النظامية القائمة لتشجيع الاستثمارات في صناعة الاجتماعات السعودية.
 
– ​العمل على تطوير مراكز ومدن للمعارض والمؤتمرات لتعزيز قدرات المملكة على إقامة فعاليات كبيرة وذات جودة عالية.
 
– تطوير المعايير الخدمية في صناعة الاجتماعات السعودية للرقي بجودة فعاليات الأعمال.
 
– توفير المعلومات القيّمة للمستثمرين والمستفيدين، وقياس الآثار الاقتصادية الناتجة من صناعة الاجتماعات السعودية، ونسبة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.
 
– توفير الفرص الوظيفية، وتطوير الموارد البشرية السعودية، لتصبح من مصادر الدعم الأساسية في صناعة الاجتماعات السعودية.
 
– استقطاب معارض ومؤتمرات متميزة، تسهم في تطوير القطاعات الاقتصادية والخدمية في المملكة، وإبراز مكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟