تغطيات أكثر

السعودية تشارك في المؤتمر العربي الـ 16 لإدارة المستشفيات بالقاهرة

تُشارك المملكة في فعاليات المؤتمر العربي الـ 16 لإدارة المستشفيات، الذي ينطلق اليوم الأحد، في المنظمة العربية للتنمية الإدارية، في القاهرة، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، برعاية الدكتور أحمد عماد الدين ، وزير الصحة المصري.

يأتي المؤتمر بحضور الدكتور حمد المانع ، وزير الصحة الأسبق في المملكة ، والدكتور عدنان أحمد حسن البار ، عضو مجلس الشورى .

ويهدف المؤتمر إلى بحث اقتصاديات الصحة والأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات، وبناء أنظمة رعاية صحية مرنة وقادرة على التكيف في ظل الركود الاقتصادي الراهن في البلدان العربية.

في السياق ذاته يناقش المؤتمر آليات بناء نظم تأمين صحي شاملة لحماية المواطنين ماليًا وصحيًا ، علاوة على تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص؛ لضمان التغطية الصحية الشاملة.

من جانبه قال الدكتور نواف الطبيشات ، مستشار المنظمة ومنسق عام المؤتمر، إن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل العديد من التحديات التي تواجه المنطقة العربية؛ ليبرز أهمية علم اقتصادات الصحة في التغلب على مشكلات هذه البلدان.

ويشارك بالمؤتمر عدد من الوزراء وممثلي الإدارات الصحية في كل من «مصر، وسلطنة عمان، والأردن، ولبنان، والجزائر، والإمارات، وتونس»،بالإضافة إلى الدكتور توفيق خوجة؛ أمين عام اتحاد المستشفيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟