فعاليات

السعودية تشارك في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة 2019 بأمريكا

تنطلق غدًا فعاليات معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة 2019، وذلك في مدينة ينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، بمشاركة وفد من المملكة العربية السعودية.

ونظمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ورشة عمل لتأهيل وتدريب الطلاب والطالبات الفائزين في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2019” من أجل تمثيل المملكة في المعرض.

وتضم المشاريع المشاركة العديد من المجالات في الطاقة الفيزيائية، والطاقة الكيميائية، والطب الحيوي والعلوم الصحية، والعلوم الطبية الانتقالية، والكيمياء، والهندسة البيئية، والهندسة الطبية الحيوية، وعلم الحيوان، وعلم المواد، وعلوم الأرض والبيئة، وعلوم النبات، ونظم البرمجيات.

ويسعى المعرض لإكساب الطلاب طرق البحث العلمي وتعزيز مهاراتهم في الرياضيات والتصميم الهندسي والتطوير التكنولوجي، وذلك برعاية شركة إنتل الدولية .

يذكر أن المملكة تشارك في هذه النسخة من المسابقة الدولية بفريق مكون من 13 طالبة و7 طلاب يقدمون خلالها 20 مشروعًا علميًا في عدد من المجالات، حيث يسعى موهبو المملكة إلى تكرار الإنجازات الوطنية والحفاظ على المراكز المتقدمة التي حققت في النسخة الماضية، والمتمثلة بالفوز في سبع جوائز كبرى وخمس جوائز خاصة.

وكانت مشاركات المملكة الماضية في مسابقة إنتل آيسف الدولي، انطلقت في عام 2007، حصد خلالها موهبو المملكة 67 جائزة، منها 43 جائزة كبرى، و23 جائزة خاصة، وتعد هذه المشاركة هي الثالثة عشرة على التوالي للمملكة في معرض إنتل آيسيف الدولي للعلوم والهندسة، الذي يمثل أكبر معرض علمي للمنافسة في مجال البحوث العلمية للمرحلة ماقبل الجامعية، والذي يستقطب ما يقارب 1800 مشارك من أكثر من 75 دولة حول العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟