تغطيات أكثر

السعودية تواصل مشاركتها في الملتقى التطبيقي للصم بالكويت

تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مشاركتها في الملتقى التطبيقي للصم في الحركة الكشفية الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية وتستضيفه جمعية الكشافة الكويتية .

وقام المشاركون  في الملتقى التطبيقي للصم بزيارة للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين ،وزيارة المركز العلمي ، وزيارة بيت العثمان ، والمتحف الوطني ، كما عرض الوفد السعودي تجاربه في كشافة الصم ومن أهمها تفعيل نظام المراحل الكشفية حسب الفئات العمرية للصم، واستحداث متطلبات شارة هواية للمخاطبة بلغة الاشارة لمختلف المراحل الكشفية ، وشارك الوفد في ورشتي عمل تضمنت تطبيق الموسوعة الكشفية للغة الاشارة، وآليات دمج الصم في الأنشطة الكشفية .

وافتتح اللقاء بحضور رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ورئيس جمعية الكشافة الكويتية، الدكتور عبدالله الطريجي، الذي أكد على أهمية دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتوفير كافة الخدمات الحياتية لهم ، متمنياً أن يخرج الملتقى بتوصيات ومقترحات تدعم أبنائنا وإخواننا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وافاد القائد الكشفي السعودي خالد العيسى أن الهدف من  الملتقى التطبيقي للصم هو تبادل الخبرات والمساهمة في تطبيق الموسوعة الكشفية العربية للغة الإشارة ووضع التوصيات التي تساهم في تطويرها وآليات تطبيقها في الجمعيات الكشفية العربية.
 
وأوضح العيسى أن الكشافة السعودية ستعرض تجربتها في دمج الصم ببرامجها في هذا الملتقى، وتقديم ورقة عمل عن تجربة إعداد القيادات العاملة في مجال دمج الصم والأشخاص ذوي الاعاقة في الكشفية، مشيراً الى ان برنامج الملتقى يتضمن العديد من الجلسات العلمية والتدريبية وورش عمل عن استخدام الموسوعة العربية للغة الاشارة، وزيارات ميدانية إلى المؤسسات والهيئات والمنظمات العاملة في مجال الإعاقة السمعية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟