فعاليات

القصيم تطلق أربعة مهرجانات شتوية نهاية الأسبوع الجاري

تنطلق في منطقة القصيم نهاية هذا الأسبوع، أربعة مهرجانات شتوية متزامنةً مع إجازة منتصف العام الدراسي.

ويتضمن “مهرجان ربيع بريدة ” الذي سيقام في متنزه القصيم الوطني بالطرفية العديد من الفعاليات منها ” السوق الشعبي ، فعاليات شبابية متنوعة، وبيئية، وتراثية، إلى جانب عروض السيارات الكلاسيكية ” ، فيما تحتضن قرية الغضا التراثية “مهرجان الغضا ” ويشمل فعاليات شعبية وتراثية متنوعة وعروض للحرف اليدوية وفعاليات أخرى شبابية.

وتنطلق النسخة الأولى لمهرجان الحنيني ويعنى بالأسر المنتجة لأكلات الحنيني والأكلات الشعبية بسوق المسوكف التراثي بمحافظة عنيزة،أما المهرجان الرابع “ربيع البدائع ” ويتضمن فعاليات شتوية وترفيهية وثقافية متنوعة.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم أمين مجلس التنمية السياحية إبراهيم بن علي المشيقح أن المهرجانات والفعاليات التي تشهدها منطقة القصيم أسهمت بإيجاد فرص عمل موسمية ،فضلاً عن دعم الحرفيين والأسر المنتجة وبتطوير مؤسسات تنظيم الفعاليات التي يقوم عليها الشباب السعودي .

في سياق متصل أوضح المدير التنفيذي للمهرجان “عبدالعزيز بن عبد الله المهوس” أن استغلال عنصر البيئة المحلية، وتكريس معطياته الطبيعية نحو خلق مزيد من مظاهر المتعة والبهجة في المهرجان، تأتي كأحد أهم أوراق الرهان التي يسعى وكافة زملائه إلى إبرازها؛ سعيًا إلى مزيد من النجاحات التي حققها المهرجان في سنوات عديدة.
وأشار “المهوس” إلى أن المهرجان يشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تعني الأسر والشباب والأطفال خلال أسبوع ساخن، فمن الفعاليات الجديدة مسرحية “مثلث برمودا” لنجوم التمثيل بمنطقة القصيم، وتعرض لمدة 3 أيام “الأحد والاثنين والثلاثاء”، كما سيكون هناك أمسيات إنشادية يومي الجمعة والسبت لمنشدي القصيم، في حين سيكون هناك استعراض للخيول المهارية في التقاط الأوتاد يقدمها فريق الطائف.
وأضاف أن مدرسة الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة تشارك لأول مرة بالمنطقة بعروض جمال الخيل بشكل يومي، كما سيكون هناك عرض مسرحي للعوائل والأطفال، إلى جانب عروض حديقة الحيوان التي تحتوي على حيوانات نادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟