اخبارتغطيات أكثر

المراسلون الحربيون يروون قصصا خاصة عن أبطال الحد الجنوبي وأسرار ما يجرى في اليمن (صور)

نظّم نادي الإعلاميين السعوديين بجدة، ندوة بعنوان “عين على الحد” ، مساء أمس ، بمقر فرع جمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدة ، وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرّمة وليد بافقيه؛ ورئيس جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح؛ وأمين عام نادي الإعلاميين السعوديين أحمد آل عثمان؛ ونخبة من الإعلاميين والإعلاميات والمثقفين.

وتحدث خلال الندوة المراسلون الحربيون: حسن الطالعي؛ من قناة العربية، وعبدالله يحيى؛ من قناة سكاي نيوز، والمراسلة الحربية سميرة مدني؛ من القناة السعودية، عن تجاربهم في تغطية أحداث حرب تحرير اليمن مع قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتناول المشاركون، خلال الندوة التي أدارها الإعلامي ماجد الكناني؛ بعض القصص والبطولات لأبطالنا في الحد الجنوبي، وكذلك ما تنتهجه ميليشيات الحوثي من اعتراض للمساعدات التي تقدم للمواطنين اليمنيين واستغلالهم الأطفال وتجنيدهم، إضافة إلى المواقف البطولية التي كانوا شهوداً عليها من قِبل قوات التحالف.

وكشف المتحدثون، خلال الندوة، عن التسهيلات والحماية للمراسلين الحربيين من قِبل قوات التحالف وقوة الشرعية حتى يتمكنوا من أداء مهمتهم ونقل الصورة الحقيقية لمجريات الحرب وأحداث تحرير اليمن من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، كما تحدثوا عن الدور التي تقوم به المملكة في تأهيل الأطفال وتعليمهم بعد استخدامهم من قِبل قوات الحوثي في القتال ووضعهم كدروع بشرية.

وروى عبدالله يحيى؛ قصة قرية على الحدود اليمنية كان أبناؤها يقيمون حفل زواج لأحد أبناء القرية ويرقصون بينما أصوات المدافع والصواريخ تهز المنطقة، وقصة ضابط مع خمسة أفراد كانوا في منطقة وعرة جداً بينما أرواحهم متفائلة ولديهم الحماس والطاقة.

وروى حسن الطالعي؛ قصة الإعلام الكاذب الذي يرويه الأعداء حيث يقفون على أرض الواقع فيجدون أن الأوضاع جيدة، وأنه لا يوجد أيّ معلومات مما تمّ تناقلها؛ مشيداً في الوقت ذاته بدور الجنود السعوديين البطولي والإنساني.

من جانبها، عرضت سميرة المدني؛ قصة بداية انطلاقتها للمشاركة في نقل أحداث ما يجري في الحد الجنوبي؛ حيث التقت وزير الإعلام الأسبق الدكتور عبدالعزيز خوجة؛ قبل أن تسافر إلى الحد الجنوبي، ثم تحدثت عن كونها امرأة، ولأول مرة، تشارك في التغطيات الحربية.

وتفاعل الحضور الكبير مع التجربة الإعلامية الثرية التي نقلها المشاركون؛ مؤكدين أن المراسلين الحربيين ومن خلال نقلهم وتغطيتهم الميدانية يمثلون الصورة الحقيقية للإعلام الوطني المهني الذي يشارك أبطال الحد الجنوبي في بطولاته من خلال مرافقته خلال عملياته الحربية لتحرير اليمن من الميليشيات الحوثية ودعم الشرعية اليمنية والوقوف مع الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟