تغطيات أكثر

المصيبيح: المغرضون يبثون رسائل هدامة تسعى للنيل من السعودية ويجب مواكبة متغيرات العصر لتحسين أفكار النشء

حذر مستشار وزارة الداخلية “سابقًا” الدكتور سعود المصيبيح من خطورة ما يبثه المغرضون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من رسائل هدامة تسعى للنيل من المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا ومقدرات ، مشددا فى الوقت ذاته على ضرورة تحصين أفكار الطلاب والطالبات من الأفكار المتطرفة.

وطالب المصيبيح ، في ندوة “الجماعات المتطرفة.. تشخيص واقعي” التي نظمتها وحدة التوعية الفكرية “حصانة” بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير صباح اليوم الأربعاء ، بمواكبة وسائل الإعلام لمتغيرات العصر والتطور السريع الذي يشهده العالم، ليكون الإعلام متماشيًا مع متطلبات الجيل الحالي وما يعايشه من تطورات تقنية مذهلة، مشيرًا إلى أن الطلاب والطالبات في المدارس هم عماد المستقبل وأملهم، وهم من يرسم ملامح الوطن في المستقبل القريب، لذا كان لزامًا أن يتم التركيز على تربية الأبناء الشخصية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، واعتزازهم بدينهم ووطنهم.

من جهته أكد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتور عضو مركز الأمير محمد بن نايف للرعاية و المناصحة عبود بن درع، أن التمسك بثوابت الدين الإسلامي، والسير على النهج الوسطي القويم، هو سفينة النجاة لأبناء الجيل، وسبيلهم الأمثل للخروج من مغبة الانخراط في براثن التيارات المتطرفة، والانحرافات الفكرية الهدامة، مشددًا على أهمية دور منابر الجمعة والخطباء في التوعية الفكرية، وطرح المواضيع الهادفة التي تناقش حرمة الدماء، والأمن، وخلافها.

وناقش المصيبيح وابن درع خلال الندوة عددًا من المحاور التي تناولت أهمية المملكة العربية السعودية وأسباب استهدافها من قبل أعدائها، إضافة إلى تحديات الإعلام الجديد، والثقافة الإعلامية، كما ناقش المحاضران أسباب التطرف، وأهمية الأمن في حياة المجتمع، فيما قدم الحضور عددًا من المداخلات المنوعة، كما جرى تكريم ضيفي الندوة في ختام اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟