فعاليات

المصيبيح والدوسري يحاضران عن “دور مؤسسات المجتمع فى الوقاية من الانحراف”

تنظم ديوانية آل حسين التاريخية ونادي الرياض الرياضي فعالية بعنوان “اللقاء الاجتماعي: دور مؤسسات المجتمع فى الوقاية من الانحراف” ، والذى يتحدث فيه الدكتور سعود المصيبيح ، المستشار التربوي والإعلامي والرئيس التنفيذي لمجموعة تعارفوا الإعلامية ، والدكتور سمحان الدوسري ، ‏‏‏‏‏الباحث والمتخصص في علم الجريمة، ومحكم ومقيم لبرامج المشروع الوطني نبراس.

وتقام الفعالية فى الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم السبت فى قاعة الديوانية الكبري. وللاستفسار التواصل على :

0555256656

و من الجدير بالذكر أن المقصود بمؤسسات المجتمع  هي عبارة عن جمعيّات يقوم بإنشائها عددٌ من الأشخاص، وتقوم هذه الجمعيّات على نصرة قضيّة مشتركة، وتشتمل هذه المنظمات المنظمات غير الحكوميّة، وجميع مؤسسات العمل الخيري.

وتشمل هذه المؤسسات، التي يطلق عليها اسم مؤسسات المجتمع، على مجموعة واسعة من المنظمات غير الربحيّة والمنظمات غير الحكوميّة، والتي تنهض بعبء وثقل التعبير عن قيم واهتمامات الأعضاء الآخرين، وله وجودٌ كبير في الحياة العامة، حيث إنّ تلك الأعباء تستند إلى عددٍ من الاعتبارات الثقافيّة، أو السياسيّة، أو الأخلاقيّة، أو الدينيّة، أو الخيريّة.

وفي نفس الوقت يشير مصطلح المؤسسات الاجتماعية  إلى كل أنواع الأنشطة التطوعية التي تنظمها المؤسسات الطوعية في المجتمع حول مصالح وقيم وأهداف مشتركة.

وتشمل هذه الأنشطة المتنوعة الغاية التي ينخرط فيها المجتمع المدني تقديم الخدمات، أو دعم التعليم الخاص.

ولا يقتصر مفهوم مؤسسات  المجتمع المدني التطوع الفردي فقط بغرض تحقيق فائدة اجتماعية للناس أو تكوين اتحادات مع أناس يشتركون في ممارسة رياضة أو هواية مشتركة في أوقات الفراغ، بل تشمل أيضا المؤسسات الاجتماعية التي تنشأ برعاية مؤسسات القطاع الخاص والشركات التجارية .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟