فعاليات

الملتقى الرابع للأمن الصناعي يطلق فعالياته فى ينبع.. الثلاثاء المقبل

الملتقى الرابع للأمن الصناعي هو أحدث الفعاليات في محافظة ينبع ، وتستضيف محافظة ينبع الثلاثاء المقبل, فعاليات الملتقى الرابع للأمن الصناعي، الذي تنظمه الجمعية الدولية للأمن الصناعي, وذلك ضمن جهودها للارتقاء بمستوى العاملين في مجال الأمن بالمحافظة ولتنمية معرفتهم وخبراتهم في النواحي الأمنية والفكرية في هذا المجال.

ويقدّم قائد قوات أمن المنشات بوزارة الداخلية اللواء سعد بن حسن الجباري خلال الملتقى محاضرة بعنوان ” دور قوات أمن المنشآت الأمني في حماية المنشآت”, كما يلقي مدير عام الإدارة العامة للأمن الفكري الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهدلق محاضرة عن “الأمن الفكري”, بحضور عدد من قادة القطاعات الأمنية والمهتمين والمختصين والخبراء الأمنيين من القطاعين العام والخاص, ومسؤولي ورؤساء الجهات الأمنية بالمحافظة.

ويعقد الملتقى في فندق موفنبيك ينبع, بحضور جمع من قادة القطاعات الأمنية والمهتمين والمختصين والخبراء الأمنيين في المنطقة من القطاعين العام والخاص بالإضافة الى عدد من المسئوليين ورؤساء الجهات الأمنية والإعلاميين بهدف إثراء مداولات النقاش.
 
ويأتي الملتقى في إطار جهود فرع الجمعية الدولية للأمن الصناعي بالرياض للإرتقاء بمستوى العاملين في مجال الأمن في المنطقة وتنمية معرفتهم وخبراتهم وفتح قنوات للتعارف والنقاش في كل مايتعلق بالنواحي الفكرية والأمنية.
وعلة صعيد متصل فإن أهمية الأمن الفكري تنبع من ارتباطه بدين الأمة، وأساس ذكرها وعلوها، وسبب مجدها وعزها، ومن غايته المتمثلة في سلامة العقيدة، واستقامة السلوك، وإثبات الولاء للأمة، وتصحيح الانتماء لها.
كما ترجع أهمية الأمن الفكري إلى ارتباطه بأنواع الأمن الأخرى، وأنه الأساس لها، والركن الأهم في نظم بنائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟