المنتدى السعودي للمؤتمرات

المنتـدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض يختتم أعماله بالمدينة المنورة

اختتمت الثلاثاء جلسات المنتـدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض بالمدينة المنورة، تحت رعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة .

وتطرقت الجلسة الخامسة من جلسات المنتـدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض بالمدينة المنورة، التي أدارها مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية “تكامل ” ناصر النشمي بعنوان ” تطوير الموارد البشرية في صناعة الاجتماعات السعودية ” لعديد من المعلومات من خلال أوراق العمل المقدمة من المشاركين في الجلسة .

وجاءت فكرة تنظيم المنتـدى السعودي للمؤتمرات والمعارض كمبادرة من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات والذي تأسس بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (246) وتاريخ 17 رجب 1434 هـ. ويعمل البرنامج الوطني على تحقيق رؤية المنتدى بأن يصبح فعالية رائدة على مستوى الشرق الأوسط، ونقطة إلتقاء رئيسة لجميع مسؤولي قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة.

ينظم المنتدى بمشاركة ورعاية مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة، منها وزارة الخارجية، وزارة الداخلية، وزارة التجارة والصناعة، الهيئة العامة للاستثمار، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمانة المنطقة المدينة المنورة، مجلس الغرف السعودية، الغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة، بالإضافة إلى رعاية ومشاركة كبرى شركات إدارة وتنظيم المؤتمرات والمعارض في المملكة.
ويصاحب المنتدى السعودي للمؤتمرات والمعارض معرضاً تشارك فيه نخبة وكبريات الشركات العاملة في قطاع المؤتمرات والمعارض، وكذلك العديد من الهيئات الحكومية المعنية بهذا المجال.
يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على خبرات وقدرات وإمكانيات الشركات الخاصة العاملة في صناعة المؤتمرات والمعارض في المملكة العربية السعودية، عبر عرض الخدمات وآخر الإبتكارات والحلول التي تسّهل على العاملين في هذا القطاع تنفيذ، تصميم وتنظيم المؤتمرات والمعارض بما يعزز الريادة في هذا المجال، وإبراز أهمية هذا القطاع ودوره في تنمية الاقتصاد بشكل عام والسياحة بشكل خاص بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟