تغطيات أكثر

انطلاق فعاليات مهرجان الدرعية الثاني للسيارات الكلاسيكية

انطلقت فى الرياض اليوم فعاليات مهرجان الدرعية الثاني للسيارات الكلاسيكية والذى يقام فى الدرعية – طريق الملك عبدالعزيز ويستمر لمدة يومين.

ويشهد المهرجان أكبر عرض للسيارات الكلاسيكية، كما يقدم أكثر من مائة جائزة ، فضلاً عن مسابقات متعددة لجميع فئات السيارات الكلاسيكية، وتكريم توثيقي لكل مشاركة من داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى حلقة نقاشية مع كبار الهواة.

ويهدف المهرجان إلى إقامة فعالية وطنيه تضع المملكه ودول الخليج العربي على أعتاب خارطة هذه الهواية التي تنتشر في كل دول العالم من خلال اسم محافظة الدرعيه العريق ، وإعطاء الفرصة لفريق السيارات الكلاسيكية السعودي لنشر ثقافة رياضة السيارات الكلاسيكية في المجتمع ــ إقتناء، قيادة، صيانة، منافسه، وتداول ، فضلا عن توفير منافذ ترفيهية وتعليمية مهمة للشباب من خلال هواية السيارات الكلاسيكية والمحببة لدى النشء والكبار ، وتقديم البعد التاريخي للمجتمع عبر محافظة الدرعية من خلال تظاهرة ثقافية قد يستفيد منها أفراد المجتمع كباراً وصغاراً.

يذكر أن هذه التظاهرة تتم برعاية محافظة الدرعية ويشاركها في ذلك الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والهيئه العليا للسياحه والآثار في تعاون فريد يؤكد الرغبه بإنجاح هذه الفعاليه السنويه لتحتل موقعاً يشار له بالبنان في خارطة عروض السيارات الكلاسيكية العالمية.

وهو أحد مهرجانات السيارات الكلاسيكية الشهيرة في البلاد والتي يعرض فيها 600 سيارة قديمة وكلاسيكية تعود ما بين موديلات 1885 و1979 ، وهذه السيارات تأتي معروضة من 9 دول مختلفة .
 
ويوجد بالمهرجان سيارات نادرة للغاية لم تصنع منها سوي نسخ محدودة جداً بجانب توفير سوق كامل خاص بقطع غيار السيارات والاكسسوارات الخاصة بالسيارات الكلاسيكية. ويشمل المهرجان مزاد مخصص للسيارات الكلاسيكية علي مدار يومين مع توزيع جوائز علي الفائزين مع اقامة حلقات نقاشية حول السيارات الكلاسيكية لعشاق هذه الهواية من داخل وخارج السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟