تغطيات أكثر

بالصور.. معرض إنترسك السعودية يختتم أعماله فى جدة بنجاح ويجذب أهم الزوار

أُسدل الستار الأسبوع الماضي على فعاليات الدورة الافتتاحية المتميزة لمعرض إنترسك السعودية التي استقطبت 6,131 من الزوار التجاريين السعوديين في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وقد وصل عدد الزوار ضعف ما كان توقعه المنظمون في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط وشركة الحارثي للمعارض، ما يبرز الحاجة إلى منصة تواصل أعمال خاصة بصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق بالمملكة.

واطلع الزوار السعوديون على أحدث التقنيات وإبداعات المنتجات من 170 عارضا من 24 دولة، فيما ضمن برنامج مؤتمرات على مدى ثلاثة أيام إطلاع المئات من الزوار والاحترافيين على أحدث التطورات الأمنية وسلامة الإنشاءات في إطار رؤية المملكة 2030.

واتسم إنترسك السعودية 2017 بكثرة الأعمال بداية من افتتاحه رسميا بحضور سمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي آل سعود، نائب حاكم منطقة مكة للشؤون الأمنية، حتى جرس الختام في السابعة من مساء الرابع من مايو في المركز التجاري في مدينة الميناء على البحر الأحمر.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط قائلا: “لم نكن لنرجو دورة افتتاحية أنجح من هذه، وكحدث في دورته الأولى فقد حقق إنترسك السعودية إنجازا رائعا” ، مضيفا: “بلغ حجم سوق الأمن التجاري والوقاية من الحرائق بالمملكة 5.4 مليار دولار في 2016، وهي بذلك أكبر أسواق الشركة الأوسط حتى الآن، كما كانت لدينا دائما توقعات عالية بأن هذا المعرض سيحقق مردودا جيدا لدى الصناعة بمجرد أن قررنا توسيع علامة إنترسك المعروفة هنا”.

وتابع: “ندين بهذا النجاح إلى عدد من العوامل، منها دعم وتشجيع الجهات المحلية الذي كان هائلا، إلى جانب شركاء الإطلاق الرسميين الـ 22 الذين يصنفون ضمن أبرز اللاعبين العالميين، والذين أكدوا على مشاركتهم منذ البداية.

واختتم باولس قائلا :”كما زاد من ازدحام وحيوية المعرض برنامج المؤتمرات التفاعلي، الدعم الهام على الأرض من شركائنا، عشرات العارضين الآخرين الذين شاركوا، وقطعا حضور آلاف الزوار التجاريين من السعودية. ونحن على يقين بأن إنترسك السعودية سيواصل نموه كما وكيفا خلال السنوات القادمة”.

يذكر أن المعرض أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وحاكم مكة. كما يحظى المعرض السنوي بدعم رسمي من وزارة الصحة السعودية، والهيئة العامة للأمن والسلامة إلى جانب شرطة جدة والدفاع المدني بجدة.

واستعرض المعرض أكثر من 500 علامة، قدموا إطلالة شاملة على صناعات الأمن، السلامة والوقاية من الحرائق حيث غطى المعرض قطاعات الأمن التجاري، الأمن المعلوماتي، الأمن البدني وأمن النطاقات، الأمن الوطني والشرطة، الحرائق والإنقاذ، والسلامة والصحة.

تضم قائمة شركاء أطلاق إنترسك السعودية يطلقون كلا من هيكفيجن، داهاو، أكسيس كومونيكيشنز، نيداب، مايلستون، بريستول،  سي بي بلاس،  دورماكابا، دريجر، جينيتك، هانوا تيكوين، هاركو غروب، HID، نافكو، بيلكو باي شنايدر إليكتريك، بروميس تكنولوجي، سميث دتكشن، BSIA، ساس سيستمز، نيتن بروتكشن اندسترز، إلى جانب اثنين من اللاعبين المحليين الرئيسيين هما مجموعة العالمية وZMR لتقنية التوزيع.

كما كانوا ضمن العارضين السعداء بدورة المعرض عند إسدال الستار على فعالياته. وأوضح محمد سواس، مدير مشاريع ساس سيستم انجنيرنج قائلا: “لقد كان إنترسك السعودية من الأحداث الرائعة التي تقام هنا في السعودية لأننا بحاجة إلى زيادة التركيز على الأمن والسلامة هنا. توقعاتنا لإنترسك السعودية عالية جدا ونفكر بشكل جدي في المشاركة في المعرض العام القادم”.

وتابع سانتوش كومار غيرولا، المدير الإقليمي لـ “بروميس تكنولوجي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلا: “نحن سعداء بجودة الزوار ومن المهم بالنسبة لنا المشاركة في هذا الحدث”.

وأضاف تاتو وو، مدير الحسابات في هيكفيجن، أكبر مورد لحلول الأمن التجاري في العالم من ناحية العائدات: “هذه هي أولى مشاركاتنا في سوق السعودية، ونحن سعداء أن إنترسك السعودية فتح لنا المجال. لقد كان من دواعي سرورنا تقديم شركتنا وقد كوّنا رؤية جيدة جدا عن السوق ضمن منطقة الشرق الأوسط. كما مهد إنترسك السعودية 2017 الطريق للعديد من تحالفات وصفقات الأعمال الجديدة خلال فعالياته التي استمرت على مدى ثلاثة أيام. كما أكدت شركة دورماكابا الرائدة في حلول مراقبة الدخول على سعادتها بفرص الأعمال المحتملة الجديدة المنتظرة.

من جانبه أوضح فايز عبد الله، مدير فرع المنطقة الغربية في دروماكابا قائلا:  “يسرنا رؤية هذا الاهتمام القوي بالأمن والسلامة هنا في السعودية ومن الواضح أن الصناعة تنمو. وقد ساعد إنترسك السعودية أعضاء فريقنا على الوصول إلى الشارين والمستثمرين المحتملين”.

كما كانت شركة “داهاو”، رابع أكبر صانع لمراقبة الفيديو في العالم من العارضين الذين أبرموا اتفاقيات جديدة خلال المعرض. وقال “ويلي كاو”، مندوب هندسة المبيعات في منصة داهاو: “تعد السعودية سوقا في غاية الأهمية بالنسبة لنا ويسعدنا المشاركة في إنترسك السعودية الذي كان مشجعا لنا، وقد أبرمنا بضعة صفقات إضافة إلى عدد من الاتفاقيات. هذا ما أردناه وقد تحققت أهدافنا”.

يعد إنترسك السعودية واحدا من عشرة معارض وأحداث متخصصة تنظمنها شركة ميسي فرانكفورت لقطاع الأمن والسلامة حول العالم، وهو الثاني في الشرق الأوسط بعد معرض المجموعة الرئيسي وهو إنترسك دبي، الإمارات.

ومن خلال حجم المشاركة الدولية الذي بلغ 73 % وثلاثة أجنحة دولية، يلبي المعرض المتخصص الطلب المتنامي لمنصة متكاملة توفر الوصول الهام إلى واحدة من أكثر الأسواق الواعدة في العالم. وستقام الدورة الثانية للمعرض في شهر مايو 2018. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.intersec-ksa.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟