فعاليات

بث فعاليات القمم الثلاث التى تحتضنها الرياض بخمس لغات بينها الفارسية

أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن نقل فعاليات القمة الإسلامية الأمريكية يوم غد في الرياض، بخمس لغات هي : الإنجليزية، والفرنسية، والصينية، والروسية، والفارسية، بالإضافة إلى العربية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني، وحساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح رئيس الوكالة عبدالله بن فهد الحسين، أن “واس” تعمل بتوجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد على إبراز أهمية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة، والقمم الثلاث : القمة السعودية الأمريكية، وقمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع أمريكا، والقمة الإسلامية الأمريكية، وذلك من خلال ثلاثة مسارات إعلامية تناول في كل مسار الموضوعات المطروحة بمهنية عالية.

وتبحث القمة، التي تستمر ليوم واحد، العديد من الملفات الخاصة بالدول العربية والأوضاع في كل من اليمن وسوريا والعراق وفلسطين وليبيا، فضلا عن التهديدات الإيرانية لبعض دول المنطقة، وتعزيز مختلف العلاقات العربية بالولايات المتحدة الأمريكية. وسيُجرى الرؤساء والملوك المشاركون في القمة العديد من اللقاءات الثنائية، التي تم الاتفاق على عقدها على هامش القمة.

وبادرت المملكة بدعوة العديد من قادة دول التحالف الإسلامى لمكافحة الإرهاب، فيما يجول عدد من وزراء السعودية دول العالم الإسلامى لإنجاح القمة التى سيعقدها ترامب فى المملكة مع قادة الدول العربية والإسلامية، وزار وزير الخارجية السعودية عادل الجبير خلال اليومين الماضيين المغرب وتونس والجزائر وسلم قادتها دعوة من العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز لحضور القمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟