فعاليات

بحضور وزير العمل.. مؤتمر لعرض تفاصيل “حساب المواطن” غدًا

ينعقد غدًا الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا في مقر وكالة الأنباء السعودية بالرياض ، للإعلان عن سياسات البرنامج الحكومي “حساب المواطن”، الذي يترقبه الكثير من المواطنين، بحضور علي الغفيص ، وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

يأتي هذا الإعلان تمهيدًا لبدء صرف مخصصات البرامج الداعمة للمواطنين، ومن المقرر أن يتمكن المستفيدون فيما بعد من معرفة مقدار الدعم، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بمقدار الدخل وعدد أفراد الأسرة، وأعمارهم، عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أعلنت -في وقت سابق- عن اعتزامها تدشين برنامج حساب المواطن؛ للتخفيف من تأثيرات الإصلاحات الاقتصادية المختلفة على الأسر السعودية، ومن المقرر صرف الدعم قبل تنفيذ هذه الإصلاحات.

وعمل القائمون على البرنامج في شهر أكتوبر الماضي على ربط الحسابات البنكية للمستحقين، وإرسال رسائل نصية عبر الهواتف الجوالة لعدد من المتقدمين للبرنامج، تفيد التحقق من حساباتهم البنكية، وربطها بطلباتهم.

وحددت وزارة العمل خمس فئات مستهدفة للاستفادة من البرنامج، وتضم «الأفراد المُستقلين، وحاملو بطاقات التنقل، والأم السعودية المتزوجة من أجنبي، والأسر السعودية، بالإضافة إلى مُستفيدي الضمان الاجتماعي، المقرر لهم أن يحصلون على الدعم تلقائيًا بدون تسجيل، من خلال قاعدة بيانات الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟