تغطيات أكثر

برنامج هاجر يشارك بركن عن تعظيم البلد الحرام في معرض إشراقات

شارك مشروع تعظيم البلد الحرام متمثلا في برنامج هاجر النسائي في معرض إشراقات المصاحب لمسابقة ” تدبر ” والتي تنظمها الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بوزارة التعليم لعامها الأربعين لحفظ الكتاب والسنة، وقد شرف الحفل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بفندق ميلنيوم الذي شهد إقبالا من ذوي الحافظات وأولياء أمور المشاركات في المسابقة.

وقد تضمن جناح برنامج هاجر على واجهات لوحية تضمت توضيح خصائص وأبعاد وبرامج مشروع تعظيم البلد الحرام وزاوية أخرى عرضت أبرز إصدارات المشروع العلمية والثقافية كما عرض جناح المشروع موضوع ثلاثية الهدى وخصائص مكة المكرمة وموضوع نساء الرسالات النموذج الأمثل للمرأة المسلمة. وخلال الحفل قدم المشروع تعريفا عاما بمشروع تعظيم البلد الحرام وأوجه الشراكة القائمة بين المشروع ووزارة التعليم والتي نتج عنها حقيبة القيم النبوية التي تحمل قيمة ” أحب مكة ” .

يشار إلى أن هنالك عدة شراكات بين مشروع تعظيم البلد الحرام منذ انطلاقته وبين إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة بهدف نشر ثقافة تعظيم البلد الحرام عبر فعاليات وبرامج إثرائية تستهدف طلاب التعليم العام .

ويسعى مشروع تعظيم البلد الحرام إلى تقوية مشاعر تعظيم البلد الحرام لدى أفراد المجتمع المكي، لتفعيل دور المجتمع المكي في إشاعة التواصل والتراحم والإحسان فيما بينهم حتى ينعم الجميع بالأمن والأمان فيه.
 

ويتطلع مشروع تعظيم البلد الحرام إلى تأصيل معنى التعظيم. في قلوب المسلمين المقيمين في مكة والوافدين إليها، لتبقى بلداً آمناً، ومجتمعها مثالاً يحتذى به. في الحفاظ على الأرواح والأموال والأعراض وحسن التعامل مع الآخرين. والعناية ببيئتهم وتطهيرها وإعمارها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟