فعاليات

31 أغسطس المقبل.. آخر موعد للتسجيل بالدورة الخامسة لجائزة الملك عبد العزيز للجودة

حددت الأمانة العامة لجائزة الملك عبد العزيز للجودة، آخر موعد للتسجيل في الدورة الخامسة، على أن يكون في يوم 31 أغسطس 2019.

وكانت عملية التسجيل في الدورة الخامسة، بدأت لجميع القطاعات عبر منظومة «تميز.نت» التي أطلقتها جائزة الملك عبدالعزيز للجودة؛ وذلك لتوفير حلول إلكترونية متكاملة للمنشآت؛ لتطبيق ومتابعة التميز المؤسسي وفق معايير الجائزة؛ حيث يمكن الاشتراك في دورات الجائزة المُعلنة وتسلم التقارير إلكترونيًا.

وتُعد الجائزة؛ واحدة من أبرز جوائز التميز المؤسسي في المملكة العربية السعودية لجميع القطاعات، كما تعد الجائزة وسيلة فعالة لتحقيق التميز في الأعمال؛ من خلال توفير هيكل متكامل لتنسيق جميع أنشطة تحسين الأداء وإدارتها.

وتهدف جائزة الملك عبد العزيز للجودة، إلى تحقيق التميز المؤسسي في المنشآت داخل المملكة الحكومية والخاصة، وهو الأمر الذي يتوائم مع رؤية المملكة 2030 الرامية لتحقيق التميز في جميع الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع غير الربحي في التنمية المستدامة.

وكانت الدورة الرابعة للجائزة شهدت فوز 26 منشأة وطنية بالجائزة، من بينها 50% منشآت حكومية، 42% منشآت خاصة، و8% منشآت غير ربحية.

جدير بالذكر أن جائزة الملك عبد العزيز للجودة، أنشئت بموجب خطاب المقام السامي الذي يحمل رقم 7 /ب/18670 وتاريخ 27/11/1420هـ؛ بهدف تشجيع القطاعات الإنتاجية والخدمية الحكومية والخاصة؛ لتطبيق أسس الجودة الشاملة ورفع مستوى جودة الأداء وتفعيل التحسين المستمر لعملياتها الداخلية وتحقيق رضا المستفيدين.

وتحرص الجائزة، على تكريم أفضل المنشآت التي تُحقق أعلى مستويات الجودة بحصولها على التقدير اللائق على المستوى الوطني، نظير ما حققته من إنجازات وبلوغها مرتبة متميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟