دورات معتمدة

تدرب على تنمية مهارات وفنون الحوار وامتلاك الجاذبية فى التواصل مع د. أحمد الزهراني

تنظم أكاديمية الحوار للتدريب برنامجا تدريبيا بعنوان تنمية مهارات وفنون إدارة الحِـوار والتى يقدمها الدكتور أحمد عوضة الزهراني وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 24 أبريل الجاري ولمدة يومين .

ويهدف البرنامج إلى: القدرة على تحديد المستوى الشخصي في إدارة الحوار ، التمكن من تطبيق مهارة الإنصات بكفاءة في الحوار ، استخدام الطرق والمؤثرات اللفظية بفعالية ، توظيف لغة الجسد لصالح الفكرة ونقل الرسالة بوضوح ، وامتلاك الجاذبية الشخصية في التواصل أثناء الحوار.

أما أهم محاورالبرنامج فتتمثل فى : كيف توظف مهارات إدارة الحوار في محيط عملك؟ ، كيف توظف مهارات إدارة الحوار في محيط عملك؟ ، خلق الانطباع الحسن والدائم لدى الآخرين ، وكيف تحاور؟.

والدورة للرجال ، وتستهدف جميع فئات المجتمع وموظفي الدولة ، وسوف تقام بمقر الأكاديمية بالدائري الشمالي مخرج 6 بالرياض. علما بأن رسوم البرنامج 300 ريال تدفع عند الحضور.

يذكر أن الحِـوار أحدُ أهمّ أساسيّات الحياة البشريّة؛ فهو وسيلة التّواصل والاتصال بين النّاس، وطريقةُ نقل الثّقافات والحضارات، والتّعايش بين كافة أجناسِ البشر؛ فبالحوار تَتَحققُ معاني التَّفاهم وحلِّ المُشكلات، ويتم تحديد دور كُلِّ شخصٍ في الأُسرة أو في العمل أو في المجتمع ككلٍّ. إنّ الحِـوار الذي يَقوم على الأُسس الصّحيحة، والعقليّة المُتفّتحة النّاضجة له أثرٌ كبيرٌ في القضاء على النِّزاعات والخصومات بين أفراد المجتمع، كما أنّه يُساعد في حلِّ المشكلات التي تَنتج بسبب الاختلاف العِرقيّ، أو الدِّينيّ، أو المذهبيّ، ممّا يَضمنُ لكافّة البشر التّعايشَ السِّلميّ جَنبًا إلى جنب دون تَعدٍّ لطرفٍ على آخر؛ ومن أشهر الأمثلة على الحِـوار: حِوارُ الأديانِ السّماويّة، الذي يُعْقَد من حينٍ إلى آخر لِضمان حُريةِ وتعايشِ كُلّ من ينتمي لدِّينٍ سماويٍّ مع أبناءِ الدِّينِ الآخر دون تمييزٍ، مهما كانت البُقعة المكانيّة التي يعيشون فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟