تغطيات أكثر

ترامب: داعش والقاعدة وحزب الله وحماس “إرهابيون”.. والشعب الإيراني ضحية نظام طهران

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قائلا فى كلمته بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية اليوم الأحد : “نشكر الملك سلمان وبلاده الرائعة وأشكره على حسن الاستضافة” ، مضيفا: “سيكون والدكم الملك عبدالعزيز فخورا بكم لأنكم تمسكتم بإرثه”.

ووجه ترامب حديثه لقادة العالم الإسلامي: رسالة الشعب الأمريكي لكم هي رسالة السلام والصداقة. وتابع :”داعش والقاعدة وحزب الله وحماس تمثل أشكالا مختلفة عن الإرهاب”.

وأوضح ترامب أن الاتفاقات السعودية-الأمريكية ستخلق الآلاف من فرص العمل في البلدين. وأردف:”اليوم سنحقق تاريخًا مؤثرًا بتأسيس مركز لمحاربة التطرف، كما أعبر عن امتناني للملك سلمان لقيادته القوية”.

وتحدث الرئيس الأمريكي عن الشراكة الاستراتيجية بين أمريكا ودول الخليج العربية في تحقيق السلام بالمنطقة. وقال إن السعودية هي قلب العالم الإسلامي وحامي الحرمين الشريفين. فيما أكد أن ضحية نظام طهران هم الشعب الإيراني.

وكانت زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة قد أسفرت عن إعلان الشراكة الوثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب .
أعلنت القمة عن بناء شراكة وثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية إقليمياً ودولياً، واتفق القادة على سبل تعزيز التعاون والتدابير التي يمكن اتخاذها لتوطيد العلاقات والعمل المشترك وتعهدوا بمواصلة التنسيق الوثيق بين الدول العربية والإسلامية مع الولايات المتحدة الأمريكية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز الشراكة بينهم وتبادل الخبرات في المجالات التنموية، كما رحبت الولايات المتحدة الأمريكية برغبة الدول العربية والإسلامية في تعزيز سبل التعاون لتوحيد الرؤى والمواقف حيال المسائل المختلفة وعلى رأسها مضاعفة الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والإرهاب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟