تغطيات أكثر

تعليم عسير يحصد ميداليتين ذهبيتين في معرض كيوي للاختراعات بكوريا 2017

أعلنت إدارة تعليم منطقة عسير عن أن المتوسطة السابعة عشر للبنات بخميس مشيط حصلت على ميداليتين ذهبيتين في معرض كيوي للاختراعات 2017 بمدينة سيول بكوريا الجنوبية لفوزها في إختراعين متميزين أحدهما للمعلمة صالحة علي الشهراني والآخر للطالبة رشا موسى عسيري بالصف الأول متوسط.

وقدمت إدارة تعليم منطقة عسير التهنئة إلى قائدة المدرسة عيدة الأحمري والفائزتين وأولياء أمورهما ، مشرة إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة من الإنجازات التي يحققها تعليم عسير.

يذكر أنه بأنه في ظل التوجيهات السامية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله، وبدعم من معالي وزير التعليم وأصحاب السعادة وكيلي التعليم تشارك وزارة التعليم سنويا في معارض الابتكارات الدولية حيث تعد هذه المشاركة السادسة في هذا المعرض، مؤكدا سعي وزارة التعليم من خلال هذه المشاركات، والنتائج المشرفة التي حصل عليها طلاب وطالبات المملكة في هذا المحفل الدولي وغيره من المحافل الأخرى إلى العمل على تحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030 في برنامج التحول الوطني 2020 والذي منها(تحسين البيئة التعليمية المحفزة على الإبداع والإبتكار)، وماتضمنه هذا الهدف من مؤشرات يمكن قياسها مثل (عدد الميداليات والأوسمة الدولية) .
يذكر أن إعادة مفهوم صياغة المدرسة كمؤسسة تعليمية وتربوية تصقل المواهب وتزود بالمهارات وتنتج جيلا من الناضجين الطموحين المقبلين على الحياة بروح التحدي والمنافسة وحب العمل والانتاج.

التأكيد على الانضباط في النظام التعليمي، والجدية في الممارسة التعليمية، وتفعيل الأنشطة وحضور الملتقيات والفعاليات.
إعادة هيكلة قطاع التعليم ، وصياغة حديثة لمنظومة الأنظمة والتعليمات والقواعد التنفيذية التي تحكم تطوير المناهج والتحاق المعلمين بالسلك التعليمي وتنظيم عملية الاشراف التربوي، ورفع فاعلية التطوير والتدريب المهني بشكل مستمر.
رفع كفاءة الأداء التشغيلي، وتقليل التكلفة المهدرة، والاستفادة القصوى من الامكانات البشرية والموارد والتجهيزات والمباني.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟