تغطيات أكثر

“ثقافة القراءة لدى الطفل” .. ضمن فعاليات معرض جامعة الملك خالد للكتاب

ضمن الاهتمام بثقافة القراءة لدى الأطفال نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، ممثلة في نادي صفحات للقراءة، فعالية “عالم المعرفة” التي تهدف إلى زرع محبة الكتاب والمعرفة للطفل، وذلك ضمن فعاليات معرض الجامعة الـ14 للكتاب والمعلومات الذي تتواصل فعالياته حالياً في المركز الحضاري بمحافظة خميس مشيط.

وأشار بيان بثه المركز الإعلامي بالجامعة اليوم، إلى أن فعالية “عالم المعرفة” تشتمل على 5 برامج مختلفة، مدة كل برنامج 10 دقائق، حيث يشاهد الطفل رسوما متحركة هادفة في قالب تربوي ممیز، ويستمع إلى شرح للمبادئ العلمیة باستخدام وسائل تعلیمیة مساعدة، وكذلك الاستماع إلى القصص بطریقة مشوقة.

و يتفق أهل التربية على أهمية غرس حب القراءة فـي نفس الطِفل، وتربيته على حبها،حتى تصبح عادة له يمارسها ويستمتع بها.
وما هذا إلا لمعرفتهم بأهمية القراءة، فقد أثبتت البحوث العلمية (أن هناك ترابطاً مرتفعاً بين القدرة على القراءة والتقدم الدراسي).
 فالقراءة تفيد الطفل فـي حياته، فهي توسع دائرة خبراته، وتفتح أمامه أبواب الثقافة، وتحقق التسلية والمتعة، وتكسب الطفل حساً لغوياً أفضل، ويتحدث ويكتب بشكل أفضل، كما أن الـقراءة تعطي الطفل قدرة على التخيل وبعد النظر، وتنمي لدى الطفل ملكة التفكير السليم، وترفع مستوى الفهم، وقراءة الطفل تساعده على بناء نفسه وتعطيه القدرة على حل المشكلات التي تواجهه.

وأشياء كثيرة وجميلة تصنعها القراءة وحب الكتاب فـي نفس الطفل.
إن غرس حب الـقراءة فـي نفس الطفل ينطلق من البيت الذي يجب عليه أن يغرس هذا الحب فـي نفس الطفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟