دورات معتمدة

جامعة الإمام تنظم برنامجاً تدريبياً حول دور القيادات الأكاديمية في تحقيق رؤية 2030

جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية ممثلة بعمادة التطوير الجامعي اختتمت برنامجا تدريبا بعنوان (دور القيادات الأكاديمية في تحقيق رؤية 2030) . ويأتي البرنامج الذي استمر ليومين تحقيقا لرسالة الجامعة وأهدافها في إكساب القيادات النسائية الأكاديمية بالمعارف النظرية والمهارات العلمية اللازمة لمؤائمة خطط واستراتيجيات الجامعة والكليات والإدارات لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

وأوضحت وكيلة عمادة التطوير الجامعي الدكتورة إيمان الرويثي، أن برنامج  جامعة الإمام هدف إلى عرض رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم الجامعي ،ومناقشة أهداف برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة، والتعرف على خطة آفاق للتعليم العالي، وعرض استراتيجية الجامعة ومناقشة آلية تفعيل رؤية المملكة وموائمة خطط واستراتيجية الجامعة والكليات والادارات لتحقيق الرؤية ، مبينة ان البرنامج استهدف وكيلات الكليات والشؤون التعليمية والإدارية والعمادات المساندة وحضرته نحو 30 متدربة .

وأكدت الرويثي ،ان رؤية السعودية 2030 جاءت مواكبة لرسالة التعليم وداعمة لمسيرتها، لبناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات مستقبلاً، وانطلاقاً من هذه الرسالة تسعى الجامعة بكوادرها في مختلف القطاعات والكليات لتحقيق اهداف الرؤية من خلال ترسيخ وتفعيل أهداف الرؤية في بيئة تعليمية مناسبة في ضوء السياسة التعليمية للمملكة، لرفع جودة مخرجاتجامعة الإمام ، وزيادة فاعلية البحث العلمي، وتشجيع الإبداع والابتكار، وتنمية الشراكة المجتمعية، والارتقاء بمهارات وقدرات منسوبيها.

على صعيد آخر قام  مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل بتكريم الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد المطوع عضو هيئة التدريس بالجامعة والمدير التنفيذي للأعمال الخيرية في أوقاف صالح الراجحي، وذلك لجهوده في متابعة البرامج التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع أوقاف صالح الراجحي.
 
جاء ذلك خلال حفل توقيع العقد الجديد بين الجانبين في مكتب معالي مدير الجامعة الأربعاء الماضي، وتمول أوقاف الراجحي بموجب هذا العقد كفالة (٦٠) منحة دراسية لطلاب من جنسيات مختلفة للدراسة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لمدة أربع سنوات دراسية بتكلفة إجمالية قدرها عشرة مليون وثمانمائة ألف ريال.
 
وأكد معالي مدير الجامعة في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة أهمية هذا التعاون المميز بين الجامعة وأوقاف الراجحي المستمر منذ عدة سنوات وشمل برامج نوعية متعددة، تخدم الإسلام والمسلمين.
 
من جانبه قدم الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد المطوع شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على هذا التكريم الذي حظي به، مؤكدا أنه سيكون دافعا لبذل مزيد من الجهد لخدمة هذه الجامعة العريقة ومسؤوليها الكرام.
 
موضحا أن أوقاف صالح الراجحي قدمت في سبيل تعاونها مع الجامعة ما يزيد على خمسين مليون ريال، شملت كفالة طلاب المنح الدراسية، ورعاية الدورات الشرعية، ورعاية الملتقيات العلمية، بالإضافة لبرامج دعوية متعددة، وكان هذا التعاون بين الجانبين من أوائل البرامج المميزة التي نظمت العمل بين المؤسسات الخيرية المانحة والمؤسسات التعليمية الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟