فعاليات

جامعة الدمام تنظم فعاليات الملتقى الحادي عشر لنظم المعلومات الجغرافية

تنظم جامعة الدمام فعاليات الملتقى الحادي عشر لنظم المعلومات الجغرافية والذى ينطلق فى الفترة من 11 إلى 13 أبريل المقبل بفندق شيراتون الدمام.

ويجمع الملتقى ، الذى يتضمن عدة فعاليات من بينها معرض ، نخبة من الأكاديميين والباحثين و المختصين وطلاباً في المجالات ذات الصلة بنظم المعلومات الجغرافية من داخل المملكة وخارجها؛ مما يتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث المستجدات التقنية والمعرفية وتطبيقاتها العلمية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استخدام هذه الأنظمة.

يذكر أن جامعة الدمام باسمها الجديد (جامعة الدمام) حاملة إرثا أكاديميا وبحثيا يمتد إلى أربعة عقود؛ حيث استقبلت بعض كلياتها أول دفع من طلابها عام 1395 هـ (1975م) عند بداية مسيرة الجامعة. وقد كان لكلية الطب، والعلوم الطبية، وكلية العمارة والتخطيط دور رائد في مجال الدراسات العليا على مستوى المملكة ودول الخليج. ومع استمرار التوسع في عدد الكليات، وانضمام معظم الكليات بالمنطقة الشرقية – الدمام، أصبح بها عدد21 كلية، موزعة على أكبر مساحة جغرافية في المملكة، وبها أكثر من 45 الف طالب وطالبة.  وجامعة الدمام عاقدة العزم على تطوير مناهجها ومقرراتها، وتحديثها، وتوفير البيئة الأكاديمية للنهوض بمختلف مجالات العلم والمعرفة، وإجراء الدراسات والبحوث العلمية الهادفة المرتبطة بمشاكل البيئة والمجتمع.

وتقدم جامعة الدمام مجموعة متنوعة من البرامج المحفزة لمنتسبيها، تشمل البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراة، وبرامج الاعتماد، عبر طيف واسع من التخصصات، وسيجد الجميع بغيته في الجامعة.
ابدأ باكتشاف الخيارات غير المحدودة  لمستقبلك عبر الخدمات التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل، وعمادة الدراسات العليا، واكتشف المزيد من خلال التعمق في مطالعة البرامج الخاصة بالكليات كل على حدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟