فعاليات

جدة تحتضن فعاليات المؤتمر الدولي للفنون والتعليم والعلوم الاجتماعية

يقام المؤتمر الدولي للفنون والتعليم والعلوم الاجتماعية يومي 24 و 25 يناير الجاري بفندق هوليداي ان السلام بجدة.

ويتيح المؤتمر الدولي للفنون والتعليم والعلوم الاجتماعية الفرصة للمشاركين لتبادل الأفكار والخبرات مع المهتمين من مختلف أنحاء العالم حيث من المتوقع أن يكون المشاركين في المؤتمر الدولي للفنون والتعليم والعلوم الاجتماعية من مناطق مختلفة حول العالم. بالإضافة إلى ذلك, يساعد المؤتمر الدولي للفنون والتعليم والعلوم الاجتماعية على إقامة علاقات عمل وأبحاث, و إيجاد رابط دولي للتعاون المهني مستقبلاً.

يهدف المؤتمر إلى النهوض بقطاع التعليم والعلوم الاجتماعية، وبحث مساهماتهما في رؤية المملكة 2030 والتي تهدف  إلى جعل التعليم في المقام الأول لدفع عجلة الاقتصاد.

يذكر أن «رؤية السعودية 2030» جاءت مواكبة لرسالة التعليم وداعماً لمسيرتها، لبناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات مستقبلاً، وانطلاقاً من هذه الرسالة جاءت «الرؤية» لتوفير فرص التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة في ضوء السياسة التعليمية للمملكة، ورفع جودة مخرجاته، وزيادة فاعلية البحث العلمي، وتشجيع الإبداع والابتكار، وتنمية الشراكة المجتمعية، والارتقاء بمهارات وقدرات منسوبي التعليم.
ومن الأهداف الجديدة بحلول 2030، سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، وتطوير التعليم العام وتوجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة، وإتاحة الفرصة لإعادة تأهيلهم والمرونة في التنقل بين مختلف المسارات التعليمية. كما أكد ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أن رؤية السعودية التي أعلن عنها، تمثل أهداف المملكة في التنمية والاقتصاد لـ15 سنة مقبلة.

 

رابط الفعالية

اضغط هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟