فعاليات

جدة تحتضن فعاليات منتدى الإدارة والأعمال التاسع برعاية نائب أمير مكة المكرمة

تحت رعاية الأمير عبد الله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، تنطلق فعاليات منتدى الإدارة والأعمال التاسع الذي تشرف عليه الغرفة التجارية الصناعية بجدة ، يوم 5 مارس الجاري ولمدة 3 أيام بفندق المريديان بجدة ، وذلك تحت شعار القيادات الشابة وإدارة التغيير (نحو بيئة قيادية شبابية متجددة) .

ويشهد المنتدى فعاليات عديدة منها جلسات نسائية ستكون مخصصة لعرض تجارب نسائية ناجحة في القيادة والإدارة ، بالإضافة إلى الجلسات الحوارية التي ستجمع بين قطاع شباب الأعمال من الجنسين لعرض تجاربهم بأسلوب حواري متبادل ونقاش بناء .

كما يتضمن المنتدى نشاط الورش التدريبية التي سيتم تنظيمها ضمن الفعاليات وتشمل 6 ورش تدريبية مصاحبة ستتناول أهم المواضيع التي تتطلبها برامج القيادة المتقدمة وإدارة التغيير.

وتشمل فعاليات المنتدى أيضا المعرض المصاحب الذي يختص بعرض أهم المبادرات والأفكار والمنتجات الريادية وتجسيدها أمام الحضور على شكل منتجات أو خدمات وفق عروض جاذبة تلفت انتباه الحضور إلى حقيقة الإنجاز الفكري وتحويله إلى واقع عملي يتم توظيفه والاستفادة منه في شتى المجالات والتخصصات الإدارية والقيادية ، فضلاً عن خلق فرص الترويج والإعلان عن منتوجات وخدمات سيدات ورائدات الأعمال في إطار تبادل المعرفة ، والتعرف على المزايا والابتكارات الإدارية والأقتصادية التي تخص قطاع سيدات الأعمال.

من جهته ، أعلن الدكتور عبدالله الشدادي ، رئيس المنتدى عن مبادرة جديدة سيتم اطلاقها لأول مرة ضمن فعاليات وأعمال المنتدى وهي (جائزة رواد التغيير) والتي ستصبح مّكونا رئيسيا من كيانات منظومة “الادارة والأعمال” الى جانب منتدى الإدارة والأعمال، ومجلة الإدارة والأعمال، وغيرها من المبادرات المهتمة في القيادة وإدارة التغيير.

وأضاف الشدادي أن الجائزة جاءت لتكون منارة للفكر الريادي بإدارة وقيادة التغيير، حيث انبثقت من قناعة القائمين على إدارة منتدى الإدارة والأعمال بهدف حشد الهمم وتمكين رواد التغيير، مبينا بان محاور الجائزة تستهدف فئتين، الفئة الأولى ستكون “رواد التغيير بالمنشآت” وتشمل المنشآت الوطنية الرائدة في التغيير الإداري في القطاع الحكومي، القطاع التعاوني، القطاع الخيري، قطاع الغرف التجارية، والقطاع الإعلامي. أما الفئة الثانية فستكون “قادة التغيير” وتشمل أصحاب التجارب العملية المميزة بقيادة وإدارة التغيير من شباب الأعمال السعودي ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما من الجنسين.

ونوه بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمشاركة كمتحدث رئيسي في أعمال المنتدى، حيث سيعرض سموه تجربته في الادارة والأعمال وسيقدم عرضا لكتابه ( الخيال الممكن) الذي صدر حديثا ويتضمن تجربة شخصية ومؤسسية توثيقية تتناول مسيرة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجميع مراحلها بالاضافة الى مجموعة من القصص والتجارب الادارية منذ بداية مسار السياحة والتراث الحضاري الوطني, وحتى الانتهاء من تطوير القطاع، وتأسيس بنيته النظامية والتشريعية، وإطلاق المشاريع والمبادرات والقرارات المتعلقة به .

كما تطرق رئيس المنتدى الى أبرز الأسماء والمتحدثين المشاركين في أعمال وجلسات المنتدى، الذي وصل عددهم حتى الأن الى أكثر من 25 متحدثا منهم الدكتورة هدى بنت محمد العميل مديرة جامعة الأميرة نورة، والدكتور ناصر بن هتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟