فعاليات

جمعية الثقافة والفنون بالدمام تنظم الملتقى التشكيلي الثاني

تنظم لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون في مقرها بالدمام ، مساء بعد غدٍ ، الملتقى التشكيلي الثاني بمشاركة 67 عملاً فنياً لمختلف المدارس الفنية إضافة إلى بعض المنحوتات .

و يتخلل الملتقى الذي يستمر 10 أيام ، ورشة تشكيلية بعنوان “فن التطبيقات بالأكريلك” .

وأوضحت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية يثرب الصدير ، أن فن الشعوب هو مفتاح حضارتها وتاريخها ، ولمثل هذه الفعاليات الفنية القدرة على ترسيخ أهمية الفن في بناء الحضارة من خلال إنعاش حياة الفن وتفعيله في نفوس محبيه ، ومتذوقيه ، والاحتفاء من خلاله بالجمال ، إضافة إلى التعرف على نقاط الضعف والقوة من خلاله وطرحها من خلال المناقشات والحوارات الفنية لنحقق من خلال العمل بها مكسباً ومخرجاً فنياً جيداً ، مؤكدةً ، بأن الجمعية تسعى من خلال الملتقى في دورته الثانية إلى الدعم الفني والمعنوي للفنانين والفنانات وتشجيعهم .

يذكر أن جمعية الثقافة والفنون صدر قرار إنشاءها كمؤسسة مجتمع مدني بميزانية مستقلة لتكون الراعي الأول لكل ما يخص النشاطات الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية.

اعتمد المقر الرئيسي ومقر مجلس الإدراة في مدينة الرياض وتم إنشاء 16 فرعاً موزعة في أنحاء المملكة العربية السعودية وتشرف وزارة لثقافة والإعلام عليها.

 كما أن رسالة الجمعية هى أن تكون الجمعية المرجع الأول في الثقافة والفنون لكل مواطن من خلال رفع الوعي الثقافي والفني وتمكين الشباب من تطوير مهاراتهم ومواهبهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟