فعاليات

“حكايا مسك” تنقل الباعة المتجولين من لهيب الشمس للمواقع المكيفة

أخذت اللجنة المنظمة لفعاليات “حكايا مسك”، بيد الباعة المتجولين الذين يمارسون تجارتهم في العادة تحت أشعة الشمس الحارقة في طرقات العاصمة الرياض، حيث أتاحت أمام العديد منهم فرصة البيع في ردهات المعرض الذي يبلغ متوسط درجة الحرارة في داخله 25 درجة مئوية، بفعل نظام التكييف في الصالة المفتوحة التي تشهد الفعاليات.

ويستقبل الزائر لفعاليات “حكايا مسك”، 8 أجنحة تتوسط المكان، لشباب وفتيات سعوديين، امتهنوا التجارة الحرة في بيع المأكولات والمشروبات، حيث شكلوا مجتمعين عامل جذب مهم للزوار الذين يقبلون على الابتياع منهم نظرا لقضائهم ساعات طويلة داخل مقر الفعاليات التي تمتد من الخامسة عصرا وحتى الحادية عشرا مساء.

وأوضح مطلق عبدالله أحد الباعة الذين استفادوا من الفرصة التي قدمتها فعاليات “حكايا مسك” للباعة المتجولين, أن سوق العربات المتنقلة في المملكة سوق ناشئ، ومع ما يواجهه المستثمر في هذا القطاع من معوقات إلا أن المجتمع داعم قوي لنا.

فيما عد شقيقه نواف، العربات المتنقلة أو ما يسمى بالباعة الجائلين، سوقا ناشئة تمتاز بمردود مادي جيد, مفيداً أن دول العالم تعتمد على سوق العربات المتنقلة لتوفير فرص عمل كثيرة، الأمر الذي سيتحقق في المملكة مستقبلا مع كثرة المستثمرين في القطاع وتوسع الاستثمارات القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟