تغطيات أكثر

خيمة عكاظ تتناول أبرز التجارب الإبداعية في مجال الشعر

حول موضوع الشعر تناولت الخيمة الثقافية في سوق عكاظ أمس وعبر جلسة ثقافية عدد من التجارب الشعرية والإبداعية والأبحاث التي تم إعدادها في هذا الجانب والتجارب النقدية للمبدعين الشعراء .

وركزت الجلسة التي أدارها الدكتور أحمد الهلالي بمشاركة الدكتورة فوزية أبو خالد والدكتور أحمد قران الزهراني وحسن المطروشي وعلي الدميني على كيفية الوصول إلى مرحلة الإبداع في المجال الشعري وماهية التصنيف المعتمدة والمؤهلة بأن يصبح الشاعر مبدعاً في طرحه ولغته حتى يصل شعره إلى المتلقي وبأسلوب متقن.

وتحدث ضيوف الجلسة من الشعراء عن البيئة المحيطة بالشاعر المبدع ، واصفين تجاربهم في قراهم ومدنهم التي تخطت الحدود عبر محاور تلائم البيئة المحيطة بكل شاعر والاستفادة وتلخيصها بشكل شيق للحضور والمهتمين في مجال الإبداع الشعري.

من جهة أخرى، أشاد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد بحفل افتتاح النسخة الحادية عشرة من سوق عكاظ، التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمرة الأولى بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف. وقال معاليه: «ما رأيناه اليوم هو عمل ثقافي فني إبداعي». مجزلاً شكره وتقديره لجميع القائمين على سوق عكاظ، وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

كما وصف صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة سابك حفل افتتاح النسخة الحادية عشرة لسوق عكاظ التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمرة الأولى بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف قائلاً: «كانت رحلة إلى الماضي، ورحلة نقلتنا إلى أجواء الشعر والتراث والتاريخ المجيد. وهذه الرحلة لم تتوقف عند الماضي، بل نقلتنا إلى الحاضر والمستقبل المشرق -بإذن الله-».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟