تغطيات أكثر

د. العتيبي: مسيرة بناء نظام الجودة بالجامعة الإسلامية لم تكن سهلة ولكنها تيسّرت بالإرادة القوية

وجه الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي وكيل الجامعة الإسلامية للتطوير خالص التهاني إلى منسوبي الجامعة الإسلامية بعد حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي من قبل هيئة تقويم التعليم، مشيرا إلى أن الجودة والتحسين المستمر هدف استراتيجي تبنته الإدارة العليا للجامعة ودعمته وآزرته ووفرت لتحقيقه الإمكانات المادية والبشرية.

وقال: إن الجودة ممارسة مستمرة لا تتوقف، ولذلك فقد اتمّت الجامعة بحمد الله جاهزيتها وبذلت في سبيل الحصول على الاعتماد المؤسسة جهودا عظيمة وحققت العديد من الإنجازات التي وصلت ثمارها إلى الجميع.

وأضاف: إن مسيرة بناء نظام الجودة في الجامعة لم تكن سهلة لكنها تيسّرت بفضل الله تعالى ثم بالإرادة القوية والعزيمة التي لا تلين لدى كل من ينتمي لهذه الجامعة العريقة.

وأشار الدكتور العتيبي إلى عدد المشاريع المنفذة والدورات وورش العمل التي نظمت في هذه المسيرة الكفيلة بأن ندرك حجم الجهد المبذول والعمل الكبير والتضحيات التي بذلها العاملون في الجودة وعلى رأسهم وكلاء الكليات والعمادات المساندة للجودة والتطوير وزملائهم في وحدات وفرق الجودة في مختلف الجهات التعليمية والإدارية وبمساندة ومشورة من خبراء الجودة ومستشاريها، حيث بلغت مشروعات الجودة والاعتماد الأكاديمي المعتمدة والمنفذة 64 مشروعا كما بلغت الدورات وورش العمل 263 ورشة ودورة تجاوز عدد المستفيدين منها 10 آلاف مستفيد من جميع منسوبي الجامعة بمختلف مستوياتهم.

تجدر الإشارة إلى إن الاعتماد الأكاديمي يعني مجموعة العمليات التي قامت بها هيئة تقويم التعليم وهي الجهة المنوط بها الاعتماد من أجل التحقق من أن المؤسسة التعليمية التي طلبت الاعتماد تتحقق فيها الشروط وتتوفر لها الإمكانات المادية والبشرية بما يتناسب مع الأهداف التي تسعى هذه المؤسسة لتحقيقها في طلابها أو في المتدربين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟