تغطيات أكثر

رسائل ثقافية ووطنية في مسرح الطفل بـ “كرنفال القصيم الترفيهي”

أسهم مسرح الطفل في ” كرنفال القصيم الترفيهي الأول “, الذي يقام حالياً بمحافظة الرس, في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وسط حضور جماهيري من خلال تقديم فقرات ترفيهية ومسابقات ثقافية وأناشيد وطنية ومحلية .

ويهدف مسرح الطفل إلى توعية الأطفال وتثقيفهم وبث رسائل توعية من خلال اللعب والمرح, بمشاركة فرق ترفيهية متخصصة في إدارة مسرح الطفل .
وخصصت إدارة الكرنفال موقعًا للرجال والنساء والأطفال لمشاهدة جميع فقرات المسرح, الذي يستقبل زواره يومياً من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الواحدة صباحاً .

من جهته ، أكد المدير التنفيذي في” كرنفال القصيم الترفيهي الأول” سامي العوض أن فعاليات الكرنفال الذي تشارك في تنظيمه إمارة منطقة القصيم
ومحافظة الرس ويتخذ من كلية التقنية للبنين مقرا له شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين كما أن الكرنفال ساهم بشكل فعال في تلبية حاجات المجتمع في التسوق والترفيه، والأركان التجارية التي صنعت العديد من البضائع ببصمات سعودية.

ولفت إلى أن الكرنفال احتوى طاقات الشباب والفتيات في تقديم مهاراتهم في العديد من مجالات الرسم والتسويق والتنظيم و الترفيه والتصوير، وعربات الطعام المتنقلة، والإنشاد، ومسرح الطفل ، مشيرا إلى أن عدد الزوار بلغ حتى اليوم الرابع 14500 زائر وزائرة استمتعوا بفعاليات وأنشطة
المهرجان.

كما أكد أن الكرنفال يحتوي على أكثر من80 متجرا بينما بلغ عدد الشباب المتطوعين في الفعالية 34 شابا، و42 فتاة يقومون بتنظيم الزوار داخل الفعالية لكي تخرج بواجهة حضارية مشرفة.

وقد استقطب “كرنفال القصيم الترفيهي الأول” بمحافظة الرس الكفاءات المحلية بمهن مختلفة، وشارك فيه عدد كبير من الشباب والفتيات بعدة أعمال متنوعة.
 فيما شاركت عدة فتيات من جماعة نسائية تسمى أرقى فن” وهي مجموعة تشكيلية من الفتيات من بريدة تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون بمنطقة القصيم، ويبلغ عدد عضوات المجموعة 300 فتاة و شاركن في 23 فعالية، و لهن ركن مخصص بالكرنفال يعرضن فيه أنواع الرسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟