تغطيات أكثر

أرامكو تدخل في شراكة مع “التدريب التقني” و”هدف” لتوظيف 2000 شاب في قطاع النفط

أرامكو السعودية من أكثر المؤسسات التي تهتم بالتدريب المستمر والتدريب من أجل التدريب ، وفي هذا الإطار تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لصناعة كوادر وطنية في مجال النفط، وذلك بالشراكة مع شركة “أرامكو”، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني فهد العتيبي، إن الهدف من التعاون مع أرامكو هو تدريب نحو 2000 شاب سعودي على ثلاث سنوات لتوظفيهم خلال فترة إنشاء مشروع معمل الغاز في الفاضلي الذي سيتم تنفيذه شمال غرب مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن الاتفاقية مع أرامكو أثمرت عن إنشاء “المركز الوطني للتدريب الإنشائي”، والذي سيكون مقره في مدينة النعيرية، لتأهيل الشباب على الأعمال الإنشائية بمشروع معمل الغاز في الفاضلي.

وأكد العتيبي أن الهدف من الشراكة  تحقيق نسبة التوطين المطلوبة في مشروع معمل الغاز في الفاضلي، كما أنها تأتي استمرارا لنجاح اتفاقات مسبقة مع “أرامكو”، أثمرت عن تشغيل 6 معاهد لتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية.

مما يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تشغيل معاهد بالشراكة مع القطاع الخاص في عدة مجالات بلغ عددها حتى الآن (24) معهداً تدريبياً متخصصاً بمختلف مناطق المملكة، الذي يعد أحد المسارات التي تطبقها المؤسسة للمواءمة بين المخرجات، وحاجة سوق العمل، حيث أن جميع خريجي تلك المعاهد يوقعون عقودهم الوظيفية قبل تخرجهم، ضمن عقود رسمية مرتبطة بالتوظيف ومكافأة شهرية لكل متدرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟