تغطيات أكثر

طفلة سعودية تعرض ابتكارها مع صغار المخترعين في منتدى مسك العالمي

يتصدر خمسة من صغار المخترعين ورواد الأعمال الشباب من المملكة العربية السعودية و 65 دولة في العالم إحدى منصات منتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في فندق الفورسيزونز بالرياض، يتحدثون خلالها عن ابتكاراتهم، وأسرار تفوقهم العلمي، ونظرتهم للمستقبل، وذلك أمام أكثر من 1500 شابة وفتاة.

ويتقدم هؤلاء المخترعين الطفلة السعودية كادي الخضيري التي تبلغ من العمر عشرة أعوام، حيث ستتحدث عن اختراعها الذي نال الميدالية الذهبية في معرض ايتكس 2016م، في ماليزيا، والميدالية الفضية في معرض كيوي 2016 بكوريا، بعنوان ” جهاز المكتشف المبدئي لكسور العظام” الذي يساعد على تشخيص الكسور.

وتنضم المخترعة الإمارتية فاطمة الكعبي التي تبلغ من العمر 14 عامًا إلى نظيرتها الخضيري، حيث ستستعرض تجربتها مع الابتكار والاختراعات التي بلغت 12 اختراعاً في مسيرتها.
ومن المنصة ذاتها، ستتحدث المبتكرة المصرية دينا موسى المتخصّصة في الجزيئات والخلايا وعلم الأحياء، وتعمل على مشروع بحثي يركّز على تركيبة طبية يمكن أن تنهي النزيف الحاد بمعدل أسرع من العلاجات الحالية، وهي حاصلة على براءة اختراع في هذا المجال، وساعدت في تصميم وتدريس دورات تكنولوجيا للطلاب الأصغر سنًا.

كما ستشهد جلسات المنتدى استعراض تجربة توماس سواريز البالغ من العمر 17 عاماً الذي بدأ أعماله منذ كان في السابعة من العمر، وتعلم الترميز بنفسه، وابتكر أول تطبيق لـ”آي فون” في سن التاسعة، وأسس شركة CarrotCorp التكنولوجيا التي تبتكر تطبيقات الهاتف المحمول لشركة “آبل”، وتقدم الاستشارات المتقدمة في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وتطوير أنظمة الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وفي جلسة أخرى، ينقل أولتايو سميثن الذي يبلغ من العمر 11 عاماً لحضور منتدى مسك العالمي تجربته في عالم الابتكارات التقنية، ويحكي قصة موهبته في مجال تطبيقات الهواتف النقالة التي جعلته أصغر طالب يقبل في أكاديمية StreetCode لتسريع الابتكار، وكيف بدأ في تطوير تطبيقات “آي فون”، وابتكار لعبة “Spike Rush” التي تم قبولها في المتجر في سبتمبر 2016، ويحصل التطبيق في غضون شهرين على تصنيف خمس نجوم في فيس بوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟