تغطيات أكثر

طهاة الإمارات يتصدرون مسابقات الطهي الإيطالية في مهرجان المأكولات المتخصصة

تصدّر طهاة الإمارات العربية المتحدة، العاملون في عدد من وجهات الضيافة في دبي، منصة التتويج في سلسلة من مسابقات الطهو ذات الطابع الإيطالي في مهرجان المأكولات المتخصصة الذي أقيم في نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي إطار الشراكة المتميزة التي أبرمت بين مركز دبي التجاري العالمي مع وكالة التجارة الإيطالية، المنظمة الحكومية الرسمية المسؤولة عن الترويج للشركات الايطالية على الصعيد العالمي، استضاف مهرجان المأكولات المتخصصة هذا العام مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية (www.italiancuisinesummit.com) حيث أقيمت مسابقات لاستعراض المهارات اليدوية للطهاة وهي دوري الباستا والمسابقة العالمية للروزيتو وأفضل بيتزا إيطالية وكأس شيف الجيلاتو.

وفي مسابقة أفضل باستا، تمكن هاريش بيلاي، أحد الطهاة في فندق أتلانتس النخلة، من الفوز بالمركز الأول مع تصميمه الخاص للباستا التي تستعرض المكونات الإيطالية الأصيلة، في حين نال بيدرو سيلوس، أحد الطهاة في فندق ’جي دبليو ماريوت‘، ديرة، على إعجاب لجنة التحكيم مع تصميمه الفريد للريزوتو الذي يعتبر من الأطباق الإيطالية الأكثر شهرة وذلك في المسابقة العالمية للريزوتو. وقد حصدت سيلفا آشن، من مطعم روبرتو في مركز دبي المالي العالمي، كأس شيف الجيلاتو، حيث فازت آشن برحلة مجانية الى إيطاليا للمشاركة في دورة مخصصة في صناعة الجيلاتو في ICETEAM مع زيارة ليوم واحد إلى مصنع ’بابي‘.

وقد كانت المنافسات محتدمة في المسابقات الثلاثة لصنع البيتزا، حيث تنافس أكثر من 50 شيف متخصص في صنع البيتزا على المركز الأول ضمن ثلاث فئات: الإمارات العربية المتحدة، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والفئة العامة. وبعد يومين من العمل الشاق في مطابخ الفعالية، أحرزت الشيف جيتندرا راي من النيبال في ’تراتوريا توسكانا‘ في مدينة جميرا الألقاب المحلية الثلاثة بينما فاز الإيطالي كوزيمو مايالي من بيتزا ’أمامي‘ في الكويت باللقب الإقليمي؛ فيما أحرز الإيطالي فينتشينزو لافيشيا أحد الطهاة في مطعم ’إيتالي‘ في دبي، اللقب الأول في مؤتمر القمة العالمي للبيتزا الإيطالية. وفيما يتعلق بمسابقة أفضل اسبرسو في الإمارات العربية المتحدة، التي أقيمت بالتعاون مع لافازا، فاز بالجائزة راشد ديسكالزو، من فندق شيراتون جميرا بيتش.

وللعام الثاني على التوالي، استقطبت المنافسة كافة الطهاة ودعتهم للاقتصار على استخدام جبنة ’جرانا بادانو‘ –الإيطالية شبه القشدية والناضجة ببطء، والتي حافظت على تقاليد صناعتها العريقة منذ أكثر من ألف عام – في إبداعاتهم الشخصية من البيتزا.

وبهذه المناسبة، قال السيد راي الحاصل على الجائزة وهي عبارة قطعة كبيرة وكاملة من جبنة جرانا بادانو بوزن 40 كيلوجرام: “أنا مسرور جداً للفوز بهذه المسابقة أمام عدد كبير من الطهاة الموهوبين والطموحين. وأشعر بالفخر الكبير لأن وصفتي الفائزة سترتبط إلى الأبد مع هذا النوع التاريخي من الجبنة الإيطالية”.

ومن جانبها، قالت إليزابيتا سيرايتو، مسؤولة التسويق والعلاقات العامة لجبنة ’جرانا بادانو‘: “يعود السبب في اختيارنا الشراكة مع ’المسابقة العالمية للبيتزا الإيطالية‘ إلى رغبتنا في تسليط الضوء على جبنة ’جرانا بادانو‘ التي تعد من أفخر وأعرق أنواع الجبنة في العالم. ومع نكهتها المختلفة، يمكن استخدام ’جرانا بادانو‘ في تحضير العديد من أنواع الباستا وأطباق الريزوتو ووصفات البيتزا الشهية”.

وبفضل الشراكة المتميزة التي وقعت بين مركز دبي التجاري العالمي مع وكالة التجارة الإيطالية، المنظمة الحكومية الرسمية المسؤولة عن الترويج للشركات الايطالية على الصعيد العالمي – شهد مركز دبي التجاري العالمي مشاركة أفضل الشركات الإيطالية الرائدة في إنتاج الأطعمة والمشروبات ضمن الفعاليات الثلاث المخصصة للأطعمة والتي استعرضت مجموعة واسعة من المنتجات والمكونات الإيطالية الأصيلة عالية الجودة، والتي تأتي في غالبيتها من المناطق الجنوبية الشهيرة بالباستا الممتازة، ومجموعة غير محدودة من المنتجات المعلبة والزيتون، والصلصات، والجبن والحلويات التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟