تغطيات أكثر

مركز الأمن الإلكتروني يناقش “الهجمات الأخيرة” مع الجهات الحكومية والحيوية

أقام مركز الأمن الإلكتروني ورشة عمل لمناقشة الهجمات الإلكتروينة التي تمت مؤخرًا واستهدفت عدداً من الجهات الحكومية والحيوية ،بحضور 150 متخصصاً في أمن المعلومات من مختلف القطاعات الحكومية والجهات الحيوية بالمملكة.

وناقشت الورشة مؤشرات الإصابة وسبل الوقاية من الهجمات الإلكترونية وتوصيات المركز للوقاية والتعافي من تلك الهجمات.

وتأتي الورشة ضمن فعاليات يقيمها المركز بشكل دوري مع مختلف القطاعات والجهات الحيوية بالمملكة لرفع مستوى الحماية والأمن الإلكتروني ومشاركة المعلومات والخبرات والتوصيات مع مختلف الجهات الحكومية والحيوية .

وكان مركز الأمن الإلكتروني قد رصد هجمات إلكترونية خارجية إستهدفت شبكات اليكترونية لعدة جهات حكومية وقطاعات حيوية بالمملكة، تمت من خلال استغلال ثغرة خاصة بخادم البريد الإلكتروني.

وأوضحت وزارة الداخلية في ذلك الوقت أنه تم تحديد مؤشرات الإصابة ونسبة الخطر وأشعرت الجهات المتأثرة لاتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة، كما عقد مركز الأمن الإلكتروني ورشة عمل لمناقشة نتائج التحقيقات بالهجمات الإليكترونية الأخيرة وإجراءات معالجتها وتأمين الشبكات الإلكترونية منها.

من جهتها أوضحت هيئة الطيران المدني أنه إشارة إلى ما أورده المركز الوطني للأمن الإلكتروني حول تعرض بعض الجهات الحكومية لعدد من الهجمات الإلكترونية بغرض تعطيل الخوادم والأنظمة التي استهدفت جهات حكومية وقطاع النقل وغيرها من القطاعات، فقد تبين لها بعد التعاون مع المركز تعرضها لهجمات إلكترونية مؤخراً؛ ولكن بحمد الله ثم بفضل ما تم اتخاذه من تدابير أمنية لحماية أنظمة الطيران المدني، لم تتأثر أي من أنظمة الملاحة الجوية أو أي من الأنظمة أو الشبكات الرئيسية في المطارات أو أنظمة الموارد البشرية والمالية أو أنظمة التصاريح الجوية أوالتصاريح الأمنية وغيرها من أنظمة دعم وتشغيل الأعمال في المطارات، أو الموقع الالكتروني للهيئة حيث لم تتوقف عن العمل مطلقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟