فعاليات

غرفـة الشرقيـة تعقد ديوانية ريادة الأعمال ضمن برنامج “تمكين”.. الإثنين

تعقد غرفـة الشرقيـة ممثلة بالمجلس التنفيذي لمجلس شابات الأعمال ضمن برنامج “تمكين” أحد برامج المجلس، “الديوانية لريادة الأعمال النسائية ” تحت عنوان “التسويق الإلكتروني وريادة الأعمال”.

ويستضيف البرنامج الذي تنظمه غرفـة الشرقيـة و يعقد عند الساعة 7 من مساء يوم الإثنين 20 مارس 2017 في مركز سيدات الأعمال بكورنيش الخبر المتخصصة في التصميم التعليمي والتكنولوجيا زينة الطالب، ومستشارة ومدربة في التسويق والإعلام الرقمي ضحى البراهيم حيث يستعرض التحديات التي تواجه رائدات الأعمال أو من يرغبن في العمل الحر، بالإضافة إلى أبرز قصص النجاح على المستوى المحلي والعالمي فيما يختص بقطاع الأعمال النسوي.

كما يبحث البرنامج الذي تنظمه غرفـة الشرقيـة أركان النجاح للمشروع والتي تعتمد على دراسة الجدوى والمثابرة والتخطيط والتركيز والمتابعة المستمرة لمجريات السوق والمنافسين بالإضافة إلى أهمية التسويق الإلكتروني للمشروع.

كما يبرز أهمية المغامرة المحسوبة والجرأة في اختيار الأفكار والتواصل الجيد مع الجهات التمويلية.

يذكر أن ريادة الأعمال، وسميت أيضا الاعتمار، هي عملية إنشاء منظمة/(منظمات) جديدة أو تطوير منظمات قائمة، وهي بالتحديد إنشاء عمل/أعمال جديدة أو الأستجابة لفرص جديدة عامةً.
في الاقتصاد السياسي تعرف ريادة الأعمال بإنها عملية تحديد والبدء في مشروع تجاري، وتوفير المصادر وتنظيم الموارد اللازمة واتخاذ كلا من المخاطر والعوائد المرتبطة المشروع في الحسبان.
ريادة الأعمال ليست شيئا سهلا حيث أن معظم الشركات الجديدة (غير المنظمة جيدا) تفشل. وتختلف أنشطة ريادة الأعمال بأختلاف نوع النشاط الذي تتبعه هذه المنظمة الناشئة. وتتراوح ريادة الأعمال بين شركات فردية (غالبا ما يعمل فيها الرائد بمفرده بدوام جزئي) وتعهدات بتوفير فرص عمل جديدة.
وتسعى العديد من مشاريع الأعمال الجديدة (المشاريع الرائدة) للحصول على التمويل إما لـرأس المال المخاطر أو لـ المستثمرين المشاركين وذلك إما لزيادة رأس المال أو لبدأ المشروع الجديد.
المستثمرون المشاركون يبحثون عامة عن عائد يترواح بين 20-30% بالإضافة إلى مزيد من المشاركة في العمل، وحيث يوجد الآن العديد من المنظمات التي تدعم روّاد الأعمال والتي تشمل بعض الهيئات الحكومية المعنية، حاضنة الأعمال/ (حاضنات الأعمال)، بعض الهيئات العلمية وبعض NGOs.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟