تغطيات أكثر

غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل حول توطين قطاع الملابس الجاهزة

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، بمقر هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، ورشة عمل “التوطين الخاص بقطاع الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية”، بحضور الدكتور خالد الدقل ، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومنيف الحربي ، مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

في بداية الورشة، رحب الدكتور خالد الدقل بالحضور، منوهًا بالأمر الملكي القاضي بتعيين المهندس أحمد الراجحي ، وزيرًا للعمل والتنمية الاجتماعية، مشيرا إلى ضرورة وجود اَليات معتمدة للتنسيق وتوحيد الإجراءات بين مناطق المملكة والمحافظات في تطبيق وتنفيذ اَليات التوطين.

وأوضح المهندس عبدالله أبو النصر؛ ، أمين عام غرفة المدينة، خلال ورشة العمل أن الغرفة ستعزز من دورها في مساعدة قطاعات الأعمال المختلفة في تنفيذ قرارات التوطين، وتأكيد مسئوليته نحو المجتمع، منوهًا إلى أن القرار يهدف إلى تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل، والقضاء على التستر.

وأشار أبو النصر إلى أن الغرفة تعمل على عدة محاور لدعم القرار ومساعدة قطاعات الأعمال المختلفة، منها: حصر الاحتياجات الوظيفية وتأمينها، وتطوير نماذج أعمال جديدة للنشاط التجاري، وتشجيع الاندماجات والإسناد الخارجي، مضيفًا أن الوزارة بصدد اصدار دليل اجرائي للتوطين خلال الفترة القادمة.

يذكر أن قطاع محلات بيع الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، سوف يتم توطين الوظائف فيه مطلع محرم القادم 1440هـ، وتبلغ عدد الرخص في هذا القطاع (2566) رخصة في منطقة المدينة المنورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟